الأحد 15 سبتمبر 2024

في منافسة "سيتروين C3".. "سكودا" تستعد لتقديم أصغر سياراتها الـSUV تحت اسم "كايلاك" في الهند

سكودا كايلاك
سكودا كايلاك
حجم الخط: ع ع ع
تستعد صانعة السيارات التشيكية "سكودا Skoda" للكشف عن أصغر سيارة في تشكيلة الـSUV الخاصة بها، وهي "كايلاك Kylaq"، لتقديمها في السوق الهندي، حيث تعتبر أصغر من الطراز "كوشاك" الذي يتم تجميعه داخل الهند، كما تعد طليعة طرازات مجموعة "فولكس فاجن كلها -التي تنتمي سكودا لها- لكونها الأقل سواء من حيث الحجم أو السعر. 
اضافة اعلان

كانت أول صورة تشويقية للسيارة تم الإعلان عنها في شهر فبراير الماضي، ووقتها ظهرت كرسم للواجهة الأمامية، أما الصورة الجديدة فتظهر الشكل الجانبي للسيارة بظل مألوف وقضبان بالسقف، وتعتبر "سكودا كايلاك" أول سيارة هندية تتبني لغة التصميم Modern Solid الخاصة بالشركة، والتي تتضح في التوقيع المميز للإضاءة الـLED، ومن خلال صور تجسسية سابقة تم تأكيد وجود مصابيح أمامية الـLED، وبالنسبتها لهيئتها فهي مدمجة مع جزء خلفي قصير، ولا يتجاوز طولها أربعة أمتار.  
اضافة اعلان


من المقرر بناء سيارة سكودا الجديدة على المنصة MQB A0 IN التي تم تطويرها محليًا، وهي نفسها المستخدمة في كل من: "سكودا كوشاك" و"فولكس فاجن تيجوان" وكلاهما SUV، إلى جانب "سكودا سلافيا" و"فولكس فاجن فيرتس" وكلاهما سيدان.. وبخصوص المحرك فيتوقع أن يكون ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.0 لترًا ينتج قوة 113 حصان، مع إتاحة اختيار ناقل الحركة ست سرعات يدوي أو أوتوماتيك.  
اضافة اعلان


يشار إلى أن الشركة أطلقت اسم "كايلاك" على سيارتها بناءًا على تصويت أجرته في حملة عبر منصات التواصل الاجتماعي، شارك بها أكثر من 200 ألف شخص لاختيار اسم السيارة الجديدة من بين عشرة اقتراحات أخرى، وتعتبر "كايلاك" كلمة مشتقة من اللغة السنسكريتية ومعناها كريستال، وبالطبع يبدأ الاسم بحرف K وينتهي بحرف Q، وهي استراتيجية التسمية التي تتبناها الشركة في جميع طرازاتها الـSUV التي تعمل بمحركات احتراق داخلي مثل (كاروك وكاميك وكودياك).   
 

من المقرر الكشف عن السيارة وطرحها بالسوق خلال 2025، ولا يتضح بعد ما إذا كان سيتم تصديرها في أسواق خارج الهند أم لا، أما عن أبرز منافسيها المحليين فمنهم: سيتروين C3 الجديدة، هيونداي فينيو، كيا سونيت، نيسان ماجنايت، رينو كيجر، سوزوكي ماروتي بريزا، وتاتا نيكسون.  
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024