الخميس 19 سبتمبر 2024

كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن "سبورتاج L".. بمساحة أكبر وقاعدة عجلات أطول

Sportage L Launch KV 1
كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن "سبورتاج L".. بمساحة أكبر وقاعدة عجلات أطول
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت كيا الشرق الأوسط وأفريقيا، عن الإطلاق الإقليمي للسيارة "سبورتاج L"، بقاعدة العجلات الطويلة، التي تجسد إضافة ديناميكية إلى مجموعتها الواسعة من سيارات الدفع الرباعي.
اضافة اعلان

تم الكشف عن السيارة ضمن فعالية اختبار القيادة الحصري في صلالة بعمان خلال شهر سبتمبر الجاري، ومن المتوقع أن تعيد "سبورتاج L" صياغة مشهد سوق سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم بفضل تعزيزاتها المذهلة وميزاتها المبتكرة.
اضافة اعلان

حققت كيا سبورتاج، مكانة عالمية قوية، وتم بيع أكثر من 7 ملايين وحدة عبر خمسة أجيال. وتعد السيارة ركيزة أساسية ضمن مجموعة كيا على مدار الـ 30 عامًا الماضية، وقد اكتسبت شهرة واسعة بفضل الموثوقية والابتكار والقيمة.
اضافة اعلان

ويُشكل إطلاق "سبورتاج L"، خطوة بارزة، تعكس تفاني "كيا"، في تلبية احتياجات العملاء المتنوعة والتكيف مع اتجاهات السوق المتطورة.
اضافة اعلان

وقال سوهانج تشانج، رئيس شركة كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "تتمتع سبورتاج، بتاريخ عريق وشكّلت على مرّ السنين، ركيزة أساسية في تحقيق نجاحات كيا، وبينما نواصل تقديم هذا الطراز ضمن أسواق محددة، فإن إطلاق سبورتاج L يتيح لنا تلبية الطلب المتزايد على سيارة ذات حجم أكبر وبأداء محسن. ويتيح لنا هذا الطراز الجديد التواصل مع مجموعة أوسع من العملاء كما تعزيز تجربة القيادة الخاصة بهم."
اضافة اعلان

من جانبه قال أحمد سدودي، نائب الرئيس للتسويق والمنتج في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "تقدم طرازاتنا من سيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك، سورينتو وسبورتاج سيلتوس وسونيت، خيارات متنوعة لتلبية احتياجات وتفضيلات العملاء المختلفة. نحن في غاية الحماسة، لتقديم كيا سبورتاج L التي تجسد التزام كيا بالابتكار والتفوق".

منظومة القوة
تتميز السيارة الجديدة بأداء معزز بفضل محركين من أعلى المحركات أداءً في فئتهم: محرك 1.5 T ينتج 197 حصانًا ومحرك 2.0 T بقوة 233 حصانًا، وكلاهما مزود بناقل حركة أوتوماتيك بثماني سرعات لتحسين الأداء ودعم كفاءة استهلاك الوقود. 

التصميم الخارجي
كما تتميز السيارة بهيكل أطول وقاعدة عجلات أكبر في فئتها (+155 ملم)، مما يوفر مساحة داخلية فائقة لضمان المزيد من الرفاهية والعملية. ويتميز صندوق الأمتعة في الطراز الجديد، بسعة تصل إلى 1829 لترًا، مع طي مقاعد الصف الثاني، ما يجعلها مثالية للمغامرات العائلية والاستخدام اليومي.

خضع الجزء الخارجي لسيارة كيا سبورتاج L، إلى عملية تجديد شملت حزمة تصميم X-Line ، التي تسلط الضوء على شكل جريء وقوي. ويضفي الشبك الأمامي الجديد "Star Chain" - وهو شبك أمامي كبير ومتطور باللون الأسود بتصميم سلسلة نجمية - لمسة ديناميكية، في حين يعزز المصد الأمامي الفريد من نوعه من جماليات السيارة وشخصيتها القوية كسيارة دفع رباعي. وفي الداخل، يوفر التصميم الأفقي ووحدة التحكم المركزية العائمة إحساسًا بالرحابة والتخزين الإضافي.

التجهيزات الداخلية
تتميز كيا سبورتاج L بمجموعة من التقنيات المتقدمة وميزات الأمان. وهي مجهزة بشاشتين بانوراميتين مقاس 12.3 بوصة، وباب خلفي كهربائي ذكي، وإضاءة متغيرة بـ 64 لونًا، ونظام مراقبة للمحيط، ما يوفر للسائقين تجربة سلسة وممتعة.


وتتضمن تجهيزات الأمان المتطورة نظام مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام الحفاظ على المسار، والتحكم الذكي في السرعة، لضمان أعلى مستويات الأمان لجميع الركاب. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الطراز الجديد مساحة داخلية محسنة، ما يجعله أكثر راحة وعملي للاستخدام اليومي. مع أدائها المحسن وتصميمها العصري، تبرز كيا سبورتاج L كخيار رائد في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم.


إقرأ ايضا

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"فولفو XC90" بتحديثات جديدة وكفاءة أعلى للمحرك

3:14 م الخميس 05 سبتمبر 2024

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024