الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

"كيا سبورتاج" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها بشوارع أوروبا

كيا سبورتاج 2026 صور تجسسية
كيا سبورتاج 2026 صور تجسسية
حجم الخط: ع ع ع
ينطلق الجيل الخامس لـ"كيا سبورتاج Sportage" منذ عام 2021، ووقتها قدمت Kia نسختين إحداهما بقاعدة عجلات طويلة لأوروبا (هي النسخة الموجودة في مصر) والثانية أقصر طولاً لأمريكا وبعض الأسواق الأخرى.. وحاليًا كلا النسختين على وشك الحصول على فيس ليفت جديد، حيث التقطت عدسات المصورين لقطات تجسسية للنسخة الأوروبية الطويلة أثناء اختبارها في شوارع ألمانيا. 
اضافة اعلان


رغم إخفائها بأغطية ثقيلة إلا أنه لايزال بالإمكان رؤية الملامح الجديدة للكروس أوفر SUV المدمجة، حيث تحتوي الواجهة على شبكة واسعة بها قضبان أفقية، وعلى جانبيها تستقر المصابيح الأمامية في وضع رأسي وعند حوافها الخارجية تبرز المصابيح النهارية، وفي الأسفل يمكن أيضًا ملاحظة اختلاف المصد الأمامي بحصوله على فتحات تهوية ومصابيح ضباب جدد.   
اضافة اعلان


بالنسبة للشكل الجانبي فلا يبدو عليه اختلاف ولكن في الخلف يمكن ملاحظة اختلاف شكل المصابيح من وراء الغطاء الثقيل، وكذلك يمكن استنتاج حصول السيارة على مصد جديد من خلال شكل العواكس النحيفة.. ورغم عدم إمكانية رؤية المقصورة إلا أن المتوقع حصولها على شاشات وعناصر محدّثة، وكذلك أنظمة مساعدة قيادة متطورة. 
اضافة اعلان


ولا تزال تفاصيل منظومة القوة طي الكتمان، ولكن بالنسبة للاختيارات المتاحة فمن ضمنها محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا بتكنولوجيا هجينة خفيفة لتكون قوته 148 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو مزدوج القابض من 7 سرعات.. ويتوفر أيضًا اختيار هجين يتصل بمحرك كهربي تصل قوته إلى 226 حصان.. فضلاً عن نسخة هجينة بقابس ترتفع قوتها إلى 261 حصان وتتيح مدى كهربي 69 كيلومتر.. ومن المتوقع الكشف عن نسخة الفيس ليفت نهاية العام الجاري أو خلال العام القادم.  
اضافة اعلان


ويتزامن الغد -الموافق 20 يوليو- مع يوم تقديم الجيل الخامس من "كيا سبورتاج" داخل السوق المصري لأول مرة في عام 2022، حيث تم استقبال النسخة الأوروبية، وجاءت منظومة القوة بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا متصل بشاحن تيربو بحيث تصل قوته الحصانية إلى 180 حصان (مقارنة بـ 140 حصان في الجيل السابق) مع أقصى عزم دوران 265 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة ثنائي القابض DCT ذي  7 سرعات.    
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024

من بينها شيري.. ثلاثة شركات صينية تخطط لبناء مصانع جديدة لتجميع سياراتها في الجزائر

3:58 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

نحو تنقل مستدام.. كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق "EV5" الكهربائية في المغرب

9:39 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024