الخميس 19 سبتمبر 2024

مجموعة "ستيلانتس" تهدد بإقصاء العلامات التجارية التابعة لها التي لا تجني أرباح!

كرايسلر باسيفيكا
كرايسلر باسيفيكا
حجم الخط: ع ع ع
تتشارك 14 علامة تجارية للسيارات من جنسيات مختلفة في انتمائهم لمجموعة "ستيلانتس Stellantis" التي تديرهم جميعًا تحت سقف واحد، منذ بدأ هذا الكيان في عام 2021 باندماج (مجموعة فيات كرايسلر FCA) مع (مجموعة بيجو PSA).. ولكن يبدو أن مصير بعض هذه العلامات أصبح الآن على المحك بعد تصريحات الرئيس التنفيذي بإيقاف العلامات الغير مربحة!  
اضافة اعلان

فخلال عام 2023 احتلت "ستيلانتس" المركز الرابع كأعلى مبيعات سيارات على مستوى العالم بعد كل من "تويوتا" و"مجموعة فولكس فاجن" و"مجموعة هيونداي"، ورغم هذه النتيجة نشرت "رويترز" تصريحات الرئيس التنفيذي للمجموعة (كارلولس تاڤاريس) مؤخرًا بأن العلامات التجارية التي لا تحقق أرباحًا سيتم إيقافها، موضحًا عدم قدرة المجموعة على تحمل تكاليف ما لا يعود بالربح. 
اضافة اعلان

ويشار إلى أن العلامات التي تنتمي للمجموعة هي: سيتروين، بيجو، دي إس، أوبل، فوكسهول، فيات، ألفا روميو، أبارث، جيب، دودج، رام، كرايسلر، لانشيا، مازيراتي.. ورغم أن الرئيس التنفيذي لم يذكر أي من تلك العلامات سيتم إقصائها، إلا أن بعضهم يعتبر أكثر عرضة للخطر مقارنة بالبقية، حيث توقع خبراء الصناعة أن تحاول المجموعة بيع "مازيراتي" وإيقاف "دي إس" أو "لانسيا"، ولكنها في النهاية مجرد تكهنات..  
اضافة اعلان


أما على الجانب الآخر فهناك علامات تتمتع بمبيعات وقاعدة جماهيرية تجعلها حصينة من السقوط، وهذه العلامات هي (فيات وبيجو وسيتروين وأوبل/فوكسهول وجيب ورام) ولكن بخلافهم لا يعتبر المستقبل مضمونًا بالنسبة لـ"دودج" مثلاً أو حتى "كرايسلر" التي لا تمتلك حاليًا سوى طراز واحد!       

وفيما يتعلق بأداء المجموعة خلال النصف الأول من عام 2024 الجاري، فقد وصفه الرئيس التنفيذي بأنه أقل من التوقعات، معللاً ذلك بسبب التحديات الصناعية والعقبات التشغيلية مما فرض عليهم القيام بإجراءات تصحيحية وتم اتخاذها للتعامل مع تلك التحديات، ولافتًا أيضاً إلى الكشف عما لا يقل عن 20 مركبة جديدة هذا العام، مما يوفر لنا العديد من فرص النمو. 

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بأكثر من 7,000 سيارة يوميا.. مبيعات شانجان تصل لـ 1.7 مليون سيارة خلال 2024

11:57 ص الخميس 12 سبتمبر 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"فولفو XC90" بتحديثات جديدة وكفاءة أعلى للمحرك

3:14 م الخميس 05 سبتمبر 2024

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024