الإثنين 01 يوليو 2024

مراكز خدمة في أمريكا تعتمد على (ماسح بالذكاء الاصطناعي) لاكتشاف أعطال السيارات في ثواني معدودة

ماسح ضوئي 4
فحص السيارات بالذكاء الاصطناعي
حجم الخط: ع ع ع
رغم تسلل الذكاء الاصطناعي -AI- إلى جوانب كثيرة من استخداماتنا اليومية -ومنها السيارات بالطبع- إلا أن إمكاناته الحقيقية تتعدى بكثير اعتمادنا عليه في برامج وأنظمة الترفيه والمعلومات الموجودة بالسيارة، ولعل أحد أبرز هذه الأمثلة هو استخدامه داخل عدد من مراكز خدمة السيارات بالولايات المتحدة من أجل الفحص المبدأي واكتشاف العطل في بضع ثواني فقط! 
اضافة اعلان

الفكرة ببساطة تقوم على استخدام ماسح ضوئي كبير الحجم، يتم قيادة السيارة والعبور من خلاله بحيث يلتقط مجموعة من الصور لها من جميع الزوايا، بما في ذلك الجزء السفلي من بدنها، في مدة أقل من دقيقة واحدة، بعدها تدخل الصور لبرنامج ذكاء اصطناعي يقوم بفحصها واكتشاف أي عيوب في الجسم الخارجي والإطارات، وكذلك الأجزاء الميكانيكية الظاهرة.. 
اضافة اعلان

وبعد مدة 30 إلى 45 ثانية يتلقى العميل تقرير عن حالة سيارته بالكامل، واعتمادًا عليه يستطيع الفنيون التابعون لمركز الخدمة معالجة أي مشاكل محتملة بالشكل الذي يضمن سلامة السيارة على الطريق.. وربما تتشابه هذه العملية بعض الشيء مع إجراء الرنين المغناطيسي الخاص بالبشر، ولكنه هنا من أجل فحص السيارات! 
   
ويعتبر مركز Findlay Cadillac هو الأول في مدينة لاس ڤيجاس الذي يستخدم نظام فحص آلي للمركبات تم تطويره بواسطة شركة UVEye، فيما وصل عدد المراكز التي تستخدم هذه التقنية لحوالي 300 مركز في أنحاء الدولة، وقد أكد مدير Findlay Cadillac على دقة النظام وقدرته على اكتشاف أعطال قد يفشل الفنيون في العثور عليها أحيانًا. 
اضافة اعلان

وأضاف مسئول شركة UVEye أن هذا النظام قادر على اكتشاف مشكلات مثل تسرب الزيت بشكل سريع، والتي عادة ما تستدعي وقت أطول لرفع السيارة وفحصها بدقة بواسطة فني.. بالتالي يتيح النظام تعزيز الكفاءة وفي نفس الوقت تقليل أوقات انتظار العميل.   
اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بتحديثات خارجية وداخلية.. الكشف عن "فولكس فاجن جيتا" فيس ليفت 2025

10:03 ص الأربعاء 26 يونيو 2024

الصين تصدِّر 2.45 مليون سيارة في آخر 5 شهور.. والإمارات خامس أكبر أسواقها

12:51 م الأحد 23 يونيو 2024

تدشين الجيل الرابع من "هافال H6" في الصين.. فهل يكون نقطة عودتها لمصر بعد غياب شهور؟

10:59 ص الخميس 20 يونيو 2024