الخميس 19 سبتمبر 2024

مستوحاة من "رافال".. تسريب صور "رينو أوسترال" الفيس ليفت قبل تدشينها الرسمي عن طريق الخطأ!

رينو أوسترال فيس ليفت تسريب 1
رينو أوسترال فيس ليفت 2025
حجم الخط: ع ع ع
بعد عامين فقط على أول ظهور لها في 2022، تستعد "رينو Renault" لتقديم نسخة فيس ليفت من سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "أوسترال Austral"، ورغم أن حدث التدشين الرسمي لم يحِن بعد إلا أن صور السيارة تمت تسريبها على الانترنت من خلال تطبيق الشركة على الهواتف عن طريق الخطأ! 
اضافة اعلان

تظهر واجهة "أوسترال" الفيس ليفت مستوحاة من شقيقتها "رافال" ذات قاعدة العجلات الطويلة، ويعتبر التغيير الأكبر هنا في الإضاءة النهارية التي اتخذت شكل أداة البوميرانج وأصبحت أكبر حجمًا مقارنة بالسابق، وقد انفصلت عن المصابيح الأمامية لتستقر على جانبي المصد في الأسفل، والذي تم تحديثه هو الآخر مع شبكة التهوية السفلية في منتصفه.. 
اضافة اعلان

أما في الأعلى فيظهر النمط الداخلي للشبكة الأمامية بشكل جديد، وقد اتخذ الشعار موضعًا منخفضًا عما كان عليه في السابق بحيث أصبح بالكامل داخل الشبكة بعد أن كان جزء منه يخترق غطاء المحرك، وبالنسبة للغطاء نفسه فقد أصبح بتصميم أكثر انسيابية بعد التخلي عن بعض الخطوط المنحوتة به في السابق. 
اضافة اعلان


من الجوانب يبدو شكل السيارة كما هو بدون اختلاف عن النسخة الحالية، والذي يتضمن جنوط من الفئة الرياضية Esprit Alpine، ورغم عدم ظهور صور للجزء الخلفي فمن المرجح ألا يأتي بتغييرات كبيرة، وذلك استنادًا على فيس ليفت السيارة "رينو كابتور". 
اضافة اعلان


ووفقًا للتوقيت المبكر لهذا التحديث فمن المتوقع أن تحصل المقصورة الداخلية أيضًا على تحديثات طفيفة، حيث أنها بالفعل تتمتع بأحدث نظام تشغيل للعدادات الرقمية OpenR الموجود في "رافال". 
 
تنطلق "رينو أوسترال" على المنصة CMF-CD باختيارات محرك بنزين بنظام هجين خفيف أو هجين بنظام شحن ذاتي، ووفقًا لبعض الأنباء المتداولة، قد يتم استبعاد المحرك رباعي الاسطوانات ذي سعة 1.3 لترًا مع الشاحن التيربو، ليحل محله محرك أقوى ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لترًا تيربو. كما يحتمل إضافة اختيار آخر هجين بقابس لتعزيز وضع "أوسترال" أمام المنافسين. 
اضافة اعلان

تعتبر "فولكس فاجن تيجوان" و"بيجو 3008" ضمن أكبر منافسين "أوسترال"، ولعل ذلك أحد أسباب تقديم فيس ليفت لها في هذا الوقت المبكر من عمرها، خاصة أن 3008 كانت قد دخلت جيل جديد مؤخرًا، وبخلاف المنافسة تسعى "رينو" لجعل تشكيلتها الـSUV بتصميم رياضي أنيق بدءًا من "إسباس" الصغيرة وانتهاءًا بـ"إسباس" و"رافال" الكبيرتين. 

الجدير بالذكر أن "رينو أوسترال" كانت قد تم تدشينها في السوق المصري خلال العام الماضي، وتعتمد على محرك سعته 1.3 لترًا متصل بشاحن تيربو يولد قوة قدرها 150 حصانًا مع أقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة CVT-X. 




إقرأ ايضا

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"فولفو XC90" بتحديثات جديدة وكفاءة أعلى للمحرك

3:14 م الخميس 05 سبتمبر 2024

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024