الأحد 15 سبتمبر 2024

من بينها شيري.. ثلاثة شركات صينية تخطط لبناء مصانع جديدة لتجميع سياراتها في الجزائر

geely_coolray_algeria_1_1000
من بينها شيري.. ثلاثة شركات صينية تخطط لبناء مصانع جديدة لتجميع سياراتها في الجزائر
حجم الخط: ع ع ع
تعتزم العلامات الصينية "جيلي Geely" و"شيري Chery"، وجاك JAC" إنشاء مصانع مخصصة لتجميع سياراتهم في الجزائر، ضمن خططتهم لتعزيز تواجدهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
اضافة اعلان

أكد ذلك "لي جيان  Li Jian" السفير الصيني في الجزائر، والذي أشار إلى أن اعتزام الشركات الصينية الثلاثة لبناء مصانع تجميع محلي لسياراتهم يأتي نتيجة لقيود الاستيراد التي فرضتها الحكومة الجزائرية العام الماضي 2023.
اضافة اعلان

ووفقا لأحدث تصريحات السفير الصيني، فإن جيلي وشيري وجاك سيجمعان سياراتهم في الجزائر بحلول عام 2026، ففي نوفمبر من العام الماضي صرح مسؤولون في "شيري" أن الشركة تخطط لإنشاء مصنع في ولاية برج بوعريريج بالجزائر بطاقة إنتاجية أولية تصل إلى 24,000 سيارة سنويا مع التوسع خلال ثلاثة سنوات لتزيد الطاقة الإنتاجية إلى 100 ألف سيارة سنويا، وبالإضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلي سيعمل المصنع على تصدير السيارات إلى دول شمال إفرقيا الأخرى.
اضافة اعلان


وبالنسبة لـ"جيلي" فقد كشف الوكيل في الجزائر "شركة سوفيديم Sovidem" في وقت سابق أن الشركة تخطط لاستثمار ما يصل إلى 200 مليون دولار لبناء مصنعها الجديد لتجميع سياراتها في الجزائر، والذي ستصل طاقته الإنتاجية الأولية إلى 50 ألف سيارة سنويا، على أن يبدأ العمل رسميا في عام 2026 وستكون "GX3 برو" أول سيارة تخرج من خطوط الإنتاج المحلية.
اضافة اعلان


أما بخصوص "جاك" فلم يفصح الالسفير الصيني عن أي تفاصيل حول مصنعها ولكن يشار إلى أن الشركة الصينية كان لديها سابقا مصنع للشاحنات في الجزائر.
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024