الأحد 08 سبتمبر 2024

افضل وأسوأ السيارات الكهربائية خلال عام 2020

قصص النجاح والفشل في قطاع السيارات الكهربائية خلال عام 2020  11
حجم الخط: ع ع ع

لا يخفى على الجميع الاتجاه الكبير نحو تصنيع السيارات الكهربائية لتقليل نسبة التلوث الناجمة عن لمحركات الاحتراق الداخلي من البنزين والديزل، فخلال عام 2020 ظهرت العديد من السيارات الكهربائية سواء الهجينة التي تعمل بالتزامن مع محرك آخر أم الكهربائية بالكامل، إليك قائمة بأفضل وأسوأ هذه السيارات التي ظهرت في عالمنا.

أسوأ #1: تسلا ووعودها المحطمة

 

أعلنت شركة تسلا عن العديد من النماذج مثل سايبر تراك وسيمي ورودستر، لكن لم نرى تواجدها الفعلي على أرض الواقع على الطرق حتى الآن، وما هي إلا نماذج اختبارية أو لأغراض إعلانية فقط، فمتى ستصدق تسلا في وعودها.

أفضل #1: نماذج كهربائية جديدة في الطريق إلينا

بالرغم من أن الكثير من السيارات المدرجة بهذه القائمة لم تصل إلى صالات العرض بعد، إلا أن هناك بعضها على وشك أن يكون متاحًا للاستخدام العام، ولأول مرة يكون أمامنا قائمة جديدة وطويلة للسيارات الكهربائية بجميع أشكالها وأحجامها، وهي سيارات تسلا موديل Y وفورد موستانج ماخ إي وفولكس فاجن ID 4.

وهناك أيضًا الشاحنات الكهربائية التي ستصل لأول مرة مثل ريفيان ولورد ستوم موتورز وهامر إي في التي ستطرح في فترة ما خلال العام الجاري، وسيتم طرح سيارة لوسيد إير في النصف الأول من عام 2021 وهي سيارة سيدان كهربائية فاخرة طويلة المدى.

أسوأ #2: إغلاق العلامة التجارية BYTON

كانت العلامة التجارية BYTUN من أكثر العلامات التجارية ابتكارًا في قطاع السيارات الكهربائية وسبقت الكثير من المنافسين في ميزاتها وتصميماتها، لكنها تأثرت كثيرًا بالأزمة العالمية خلال عام 2020 بسبب فيروس كورونا وبدأت انسحابها بتأجيل عملياتها لمدة 6 أشهر وبعدها غادرت السوق تمامًا ويرجع أسباب الإغلاق أيضًا إلى تخبط المديرين والمنافسة الشرسة.

أفضل#2: نمو شبكة الشحن السريع DC

في حين أن شركة تسلا تتمتع بميزة الشحن السريع الهائلة، فقد بدأت البنية التحتية اللحاق بالركب، وتمتلك إليكتريفاي أمريكا أكثر من 2200 جهاز شحن و500 محطة للشحن، ويمكن للعديد من المحطات توفير 350 كيلو وات.

أسوأ #3: تدهور أحوال شركة نيكولا

تأسست شركة نيكولا موتورز عام 2015 على يد تريفور ميلتون، لكنه في سبتمبر الماضي، استقال من منصبه بعد تقارير التشكيك في بيانات الشركة وفتح تحقيقات كثيرة بهذا الشأن، وفي ديسمبر تخلت شركة جنرال موتورز عن حصتها في نيكولا وبناء على ذلك ألغيت خطة تصنيع شاحنة بادجر الكهربائية وستبدأ الشركة إعادة الحجوزات إلى المستهلكين.

أفضل #3: تسلا تتربع على عرش السيارات الكهربائية

لأول مرة على الإطلاق، كانت شركة تسلا مربحة في تقرير مبيعات جميع الأرباع، مما أسكت الكثير من النقاد حول مستقبل الشركة وأصبحت شركة تسلا الأكثر قيمة في العالم خلال عام 2020 وتساوي قيمتها الآن أكثر من قيمة الشركات السبع التالية مجتمعة وهم: تويوتا، وفولكس فاجن، بي إم دبليو، جنرال موتورز، دايملر، هوندا وفورد.

وبالطبع سيكون العام الجاري 2021 مرحلة مختلفة لقطاع السيارات بشكل عام وتحديد صناعة السيارات الكهربائية، فما هي القصة التي كانت الأفضل في رأيك، وما هي الأسوأ؟


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

سر الارتباط بين "جيتور" والمعالم التاريخية؟

1:12 م الخميس 07 ديسمبر 2023

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023