الجمعة 18 أكتوبر 2024

معرض باريس للسيارات2024 | سيتروين تكشف عن النسخة الاختبارية من "C5 آير كروس" الجيل الجديد

Capture
معرض باريس للسيارات2024 | سيتروين تكشف عن النسخة الاختبارية من "C5 آير كروس" الجيل الجديد
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2018، طرحت "سيتروين Citroën" سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "C5 آير كروس" لأول مرة في السوق الأوروبية، وبعد حوالي 4 سنوات بالتحديد في بداية عام 2022 تم إطلاق نسخة فيس ليفت ثم في نهاية العام ظهرت بنسخة هجينة مٌحدثة، وتستعد العلامة الفرنسية لتقديم جيل جديد من السيارة يعمل بمنظومة كهربائية بالكامل حيث تم الكشف عن نسخة اختبارية للجيل القادم في معرض باريس للسيارات 2024 المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية وتستمر فعالياته حتى يوم 20 أكتوبر.
اضافة اعلان


من المقرر أن تظهر النسخة الإنتاجية من "C5 آير كروس" خلال العام المقبل 2025 والتي ستدخل في منافسة طرازات أمثال "فولكس فاجن ID.4" و"سكودا إلروك" بالإضافة إلى "بيجو E-3008" و"أوبل جراندلاند" الكهربائية.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
تتمتع النسخة الاختبارية للجيل الثاني من الكروس أوفر المدمجة بمظهر أكثر جدية من السابق كما يزداد طولها بمقدار 150 مم مقارنة بالجيل الأول، كما تظهر المقدمة أقل عرضًا من السابق بينما تم تمديد الجزء الخلفي، وبشكل عام فإن التصميم مشابهًا إلى حد كبير للجيل الحالي.
اضافة اعلان


وتتميز الواجهة الأمامية للسيارة بشبكة أمامية مغلقة فيما يظهر شعار سيتروين المضاء بين المصابيح الأمامية التي تأتي بتصميم جديد بثلاثة وحداة إضاءة، كما أن السقف المائل والخطوط المنحنية بالقرب من المصد والجزء الخلفي الممتد وباقي العناصر في هيكل السيارة يعملوا على تقليل معامل السحب وتحسين تدفق الهواء مما يؤدي إلى تحسين المدى الكهربائي ويزيد من الكفاءة حيث تركز سيتروين على تحسين مقاييس الديناميكية الهوائية للسيارة الجديدة، كما يشير الجزء الخلفي إلى أنه تم تحسين سعة الشحن مقارنة بالجيل السابق.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
من المتوقع أن تجسد المقصورة الداخلية لـ"C5 آير كروس" مفهوم الراحة، حيث تتسع السيارة لـ5 أشخاص وتوفر مساحة واسعة من الداخل مع مقاعد تدعم راحة الركاب بالإضافة إلى تكييف AQS منقي للهواء وزجاج عازل للضوضاء مما يعزز تجربة القيادة.
اضافة اعلان

وقد يكون أبرز ما يميز لوحة القيادة هو الشاشة البانورامية المنحنية عالية الدقة والتي تطفو فوق الكونسول الوسطي وفقا لأحدث لغة تصميم من "سيتروين" حيث تجمع بين العدادات الرقمية ونظام الترفيه وعرض البيانات.


ومثل نظيرتها "بيجو E-3008، يمكن أن تقدم "سيتروين C5 آير كروس" إضاءة محيطة LED بألوان متعددة وقد تشمل التجهيزات القياسية تكييف ثنائي التوزيع وشحن لاسلكي للهواتف الذكية ودعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.


ومن المرجح أن تقدم الفئات الأعلى بفرش داخلي مصنوع من خامات عالية الجودة مثل خامات ألكانتارا الفاخرة وخاصية التدفئة لعجلة القيادة والمقاعد الأمامية وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا.

أما بخصوص أنظمة السلامة وعوامل الأمان فمن المرجح أن تتضمن أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة (ADAS) الخاصة بالعلامة الفرنسية والتي تتضمن أنظمة من بينها: المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، فرامل تلقائية عند الطواريء، نظام تنبيه السائق، نظام التحكم في الجر المتقدم والذي سيساعد السائقين على استقرار القيادة في مختلف أنواع الطرق.


منظومة القوة
أكدت "سيتروين" أن الجيل القادم سيتم بنائه على منصة STLA Medium من "ستيلانتس Stellantis" والتي تتوافق مع منظومة القوة الكهربائية بالكامل وهو نفس منصة "بيجو E-3008" و"أوبل جراندلاند" الكهربائية.


من المتوقع أن تقدم السيارة بأنظمة دفع أمامي وكلي للعجلات مما يمنح العملاء مرونة في اختيار التكوين الذي يناسب أولويتهم بشكل أفضل، كما أنه من المرجح أن تعتمد على محرك بقوة 210 و230 حصان للنسخ ذات الدفع الأمامي مع بطارية ليثيوم أيون 78 كيلو وات / الساعة، بينما تأتي نسخة الدفع الكلي بمحركين ذو قوة إجمالية 322 حصان وبطارية ليثيوم أيون أكبر تبلغ سعتها 98 كيلو وات / الساعة. واعتمادًا على الفئة يمكن أن يصل المدى إلى 700 كم.


إقرأ ايضا

هيونداي تستعد للكشف عن "كونا جايد" الاختبارية بمعرض SEMA 2023

2:28 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. سوزوكي تكشف عن "سويفت" موديل 2024 بتصميم جديد ومحرك هجين

7:45 م الأحد 29 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. سوبارو تطلق "ليفورج لايباك" المحدثة بنكهة سيارات الـSUV.

2:38 م الخميس 26 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. نيسان تكشف عن "هايبر فورس" الاختبارية بقوة 1,341 حصان

5:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية

3:07 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023