الإثنين 28 أكتوبر 2024

أوبل تكشف عن "موكا فيس ليفت" 2025.. بسعر يعادل 1.4 مليون جنيه (بدون شحن وجمارك)

موكا فيس ليفت 2025
أوبل تكشف عن "موكا فيس ليفت" 2025.. بسعر يعادل 1.4 مليون جنيه (بدون شحن وجمارك)
حجم الخط: ع ع ع
بعد مرور 4 سنوات من ظهور الجيل الثاني للكروس أوفر SUV تحت المدمجة "أوبل موكا Opel Mokka" والذي تم الكشف عنه لأول مرة في عام 2020، أعلنت الصانعة الألمانية طرح نسخة فيس ليفت موديل 2025 والتي تقدم بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة بالإضافة إلى محرك أقوى.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
ربما من الصعب اكتشاف الاختلافات بين نسخة الفيس ليفت الجديدة والموديل السابق والذي كان الأول في تشكيلة "موكا" يقدم بأحدث لغة تصميم من "أوبل"، ولكن في الواجهة يظهر بوضوح تحديث المصابيح الأمامية الـLED برسومات جرافيك عبارة عن ثلاثة كتل مرتبة أفقيا تتشابه مع شقيقاتها "فرونتيرا Frontera" و"جراندلاند Grandland".
اضافة اعلان


وبالنظر عن قرب نجد المصد الأمامي معاد تصميمه والتي أشارت الشركة أنه يحسن الديناميكا الهوائية، كما اختفت مصابيح الضباب من الجزء السفلي، كما حصلت الشبكة الأمامية على شعار "أوبل" الجديد ويطلق عليه "بليتز Blitz" وكانت قد أعلنت العلامة الألمانية في وقت سابق أنه سيظهر على موديلاتها الجديدة بداية من العام الجاري 2024، وبالإضافة إلى ذلك فقد اختفت تطعيمات الكروم من جميع أنحاء السيارة مع التركيز على لمسات اللون الأسود والتي منحتها إطلالة عصرية وفاخرة.
اضافة اعلان


التحديثات الداخلية
في الداخل، يظهر التحديث الكبير في لوحة القيادة والتي أصبحت تضم شاشتين مقاس كل منهما مقاس 10 بوصة شاشة عدادات والأخرى للترفيه وعرض البيانات والتي حصلت على نظام ترفيهي جديد وأدوات تشبه الهواتف الذكية بالإضافة إلى نظام التعرف على الصوت مٌحدث ودعم الذكاء الاصطناعي من خلال ChatGPT في نظام الملاحة المتوفر.
اضافة اعلان


كما تم إعادة تصميم عجلة القيادة أيضا والكونسول الوسطي ذو اللون الفضي الماط والذي يضم منفذ USB-C، وأزرار مادية أقل، ومفاتيح تبديل للسرعات مثل شقيقتها "جراندلاند"، أما بخصوص أنظمة السلامة وعوامل الأمان فتتوفر الآن كاميرا خلفية 180 درجة بشكل اختياري.
اضافة اعلان


تحديثات منظومة القوة
تعد "موكا فيس ليفت 2025" هي الأقوى من بين تشكيلة السيارة والتي تعتمد على محرك كهربائي بقوة 154 حصان وبطارية 54 كيلووات/الساعة.


كما تتوفر السيارة في إصدارات احتراق داخلي ICE وهجينة خفيفة بالإضافة إلى النسخة الكهربائية بالكامل.


أسعار السيارة
تتوفر "موكا فيس ليفت 2025" في ألمانيا للطلب المسبق بسعر يبدأ من 28,843 دولارًا لنسخة الاحتراق الداخلي (أي ما يعادل نحو مليون و406 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك)، و32,074 دولارًا لنسخة الهجين الخفيف (ما يعادل  نحو مليون و564 ألف جنيه مصري) و39,628 دولارًا للإصدار الكهربائي (أي ما يعادل مليون و932 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك).




إقرأ ايضا

بقوة 610 حصان.. شيري تزيح الستار عن "إكسيد VX" ذات الـ7 مقاعد

4:05 م الخميس 17 أكتوبر 2024

"رينو" تعيد إحياء أيقونتها "4" بنسخة كهربائية جديدة "E-Tech 4"

12:30 ص الخميس 17 أكتوبر 2024