الأحد 15 سبتمبر 2024

الصورة التشويقية الأولى لـ"إم جي ZS" الجديدة كليُا قبل طرحها رسميا

1
الصورة التشويقية الأولى لـ"إم جي ZS" الجديدة كليُا قبل طرحها رسميا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017، أطلقت "إم جي MG"، الجيل الأول من سيارتها "ZS" في الصين لتكون بذلك ثاني طرازاتها الكروس أوفر SUV، والتي تتخذ مكانة تتوسط "HS" الأكبر حجما والهاتشباك "إم جي 3" الأصغر، ومنذ عام 2018 تتوفر السيارة بإصدار كهربائي بالكامل يسمى "EZS" في الصين، وبعد أن تم إطلاق نسخة فيس ليفت منها في أواخر عام 2019، تستعد الصانعة الصينية لتقديم الجيل الثاني الجديد كليًا في الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري، حيث نشرت الشركة صورا تشويقية للسيارة المنتظرة والتي تأتي بتصميم خارجي جديد ومقصورة مٌحدثة ومنظومة قوة هجينة ذاتية الشحن.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
أظهرت الصور التشويقية الأولى للسيارة الجديدة هيكل خارجي أعيد تصميمه بالكامل والذي يتبنى أحدث لغة تصميم من "إم جي"، ففي الواجهة نجد شبكة أمامية كبيرة بتصميم مصفوفة من شرائح أفقية ويحيط بها مصابيح أمامية بتصميم أكثر شراسة بملامح من السيارة اليابانية "لكزس LBX".
اضافة اعلان


ومن الجوانب، تتميز السيارة بخطوط إنسيابية تبرز بعض العناصر المسطحة، فيما يبدو الجزء الخلفي مشابها لسيارة "إم جي 3" باستثناء المصابيح الخلفية الجديدة، وباب الشنطة ذو الخطوط الأكثر حِدة، ولوح الانزلاق على المصد الخلفي المُحدث، وعلى الرغم من أنها سيارة هجينة إلا أن "إم جي" أضافت للكروس أوفر متعددة الاستخدامات الصغيرة نظام عادم مكون فتحات مزدوجة.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
لم تظهر المقصورة الداخلية لـ"ZS" في الإعلان التشويقي الجديدة ولكن من المتوقع أن تأتي بفرش داخلي مصنوع من خامات ذات جودة أفضل وبتكنولوجيا أكثر حداثة.
اضافة اعلان


منظومة القوة
من المرجح أن يعتمد الجيل الجديد كليُا من "ZS" على نظام هجين Hybrid+ وهو نفس النظام الموجود في السيارة "إم جي 3"، ويتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادرا على توليد قوة 101 حصان، ومحرك كهربائي واحد يولد قوة 134 حصان، لتبلغ القوة الإجمالية 192 حصان، ويتصل ذلك النظام بناقل حركة أوتوماتيك ذو ثلاثة سرعات، فيما يحصل على بطارية صغيرة بسعة 1.83 كيلووات/ الساعة.
اضافة اعلان


ومن المتوقع أن تعزز "إم جي" من الكفاءة في سيارتها الجديدة بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل السابق غير الكهربائي، مما يجعلها في منافسة مع طرازات أمثال "تويوتا ياريس كروس Yaris Cross" الهجينة، حيث ستوفر السيارة قوة أكبر من معظم منافسيها في نفس الفئة أمثال "فورد بوما Puma" و"بيجو 2008" و"هيونداي كونا Kona".


وفي حين أن سيارة "إم جي 3" الصغيرة متوفرة في إصدار هجين ذاتي الشحن، فإن "ZS" سينضم إليها خيارات البنزين التيربو ومنظومة قوة كهربائية بالكامل، لتلبية احتياجات مجموعة أكبر من المشترين.


من المقرر إطلاق "إم جي ZS" الجديدة في أوروبا والمملكة المتحدة واستراليا ثم يليهم أسواق أخرى، ومن المتوقع أن تفتح العلامة الصينية باب الحجز على سيارتها في وقت لاحق من هذا الشهر على أن يتم التسليم لأول دفعة خلال شهر أكتوبر من العام الجاري 2024.


إقرأ ايضا

فولفو تستعد لطرح "XC90" فيس ليفت 2025 بمنظومة هجينة للمرة الأولى

9:48 ص السبت 24 أغسطس 2024

بنظام "Super Cruise" للسلامة.. "شيفروليه" تطرح "ترافيرس" موديل 2025

1:33 م الخميس 22 أغسطس 2024

نيسان تطرح "روج 2025" بإصدار جديد يتيح القيادة بدون استخدام اليدين

5:28 م الأربعاء 21 أغسطس 2024

بمدى يصل إلى 605 كم.. "بي واي دي" تطلق "سونج بلس 2025" في الصين

8:18 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

تويوتا تطرح "سيكويا" موديل 2025 بفئة جديدة وتحديثات طفيفة

6:44 م الإثنين 19 أغسطس 2024