السبت 28 سبتمبر 2024

الصور الأولية للجيل القادم من "إم جي ZS" قبل الكشف الرسمي

Capture
الصور الأولية للجيل القادم من "إم جي ZS" قبل الكشف الرسمي
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2016 أزاحت "إم جي MG" ستارها عن السيارة "ZS" للمرة الأولى والتي لاقت بعد طرحها استحسانا كبيرا في الأسواق العالمية حيث أصبحت الطراز الأكثر مبيعا للعلامة التابعة للصانعة الصينية "سايك موتور SAIC Motor"، ومؤخرا تم الكشف عن الصور الأولية للجيل القادم من الكروس أوفر SUV صغيرة الحجم المقرر ظهوره عالميا بشكل رسمي في وقت لاحق من العام الجاري.
اضافة اعلان

تعتبر "ZS" القادمة منافسة لطرازات أمثال "كيا سيلتوس Seltos"، "ريبنو كابتشر Captur"، "هيونداي كونا Kona"، "نيسان قشقاي Qashqai"، "هوندا HR-V" وغيرها، وتعتبر السيارة واحدة من السيارات التي تتضمنها خطة "إم جي" الطموحة التي تستهدف إطلاق ثمانية طرازات جديدة بحلول عام 2028، مما يعكس التزام الشركة بالتوسع واستمرار تواجدها على ساحة المنافسة.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
بالعودة إلى السيارة الجديدة، تُظهر الصور الأولية أن التصميم يعكس الملامح الخاصة بالهاتشباك "إم جي 3" التي تم إطلاقها مؤخرا، حيث تتميز بواجهة معاد تصميمها بالكامل مع شبكة أمامية مٌحدثة ومصد ذو طابع رياضي أكثر من ذي قبل، كما أصبحت المصابيح الأمامية الـLED أكثر نحافة فيما أصبح غطاء المحرك الآن أطول، مما يمنح الكروس أوفر مظهرًا أكثر قوة وشراسة.
اضافة اعلان

وفي الجوانب، يتميز الجيل القادم من "ZSط بخطوط أكثر استقامة تنحني للأعلى نحو الخلف مما يجعلها تبدو أكثر انسيابية، بينما لا تزال خطوط الجزء الخلفي حادة، وتظهر المصابيح الخلفية LED بتصميم مألوف فيما حصلت السيارة على باب شنطة مُعاد تصميمه، ومصد بتصميم رياضي أكثر، وجميع هذه العناصر تكمل المظهر الحديث والمعاصر.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

المقصورة الداخلية
لا تزال التفاصيل المتعلقة بالمقصورة الداخلية للجيل القادم من "إم جي ZS" غير معلنة، ولكن من المتوقع أن تعكس ملامح الشقيقة الأصغر "إم جي 3"، والتي تأتي بشاشة عدادات رقمية وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.25 بوصة مع نظام ملاحة مدمج عبر الأقمار الصناعية والاتصال بتطبيقاتAndroid Auto وApple CarPlay. 

وبخصوص أنظمة السلامة وعوامل الأمان، تم تجهيز السيارة بأنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة ومنها: فرامل تلقائية عند الطواريء، المحافظة على البقاء في الحارة المرورية والتحذير عند الخروج عنها، مثبت سرعة تكيفي، نظام ومساعد في الازدحام المروري.


منظومة القوة
على الرغم من أن "إم جي" لم تفصح عن أي تفاصيل خاصة بمنظومة القوة للسيارة "ZS" الجديدة، إلا أن الكروس أوفر الصغيرة ستوفر خيارات متنوعة لتلبية مختلف الأسواق والتفضيلات، وتشمل هذه الخيارات محركات بنزين وهجينة وكهربائية.

ويشار إلى أن الإصدار الكهربائي الحالي من السيارة يعتمد على بطارية بقدرة 50.3 كيلووات/الساعة، ومحرك كهربائي واحد بقوة 174 حصان، وعزم دوران 280 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ومن المتوقع أن تعتمد النسخة الهجينة على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادرا على توليد قوة 101 حصان وعزم دوران 128 نيوتن متر، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 134 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر ليبلغ إجمالي القوة المنتجة 192 حصان.


الجدير بالذكر أن "ZS" تقدم في السوق المصري بمحرك سعته 1.5 لترًا تنطلق منه قوة حصانية قدرها 119 حصان وحد أقصى لعزم الدوران 150 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 4 سرعات.  


إقرأ ايضا

"إكس بينج" تستعد لإطلاق "P7 بلس" الكهربائية بمدى يصل إلى 685 كم

7:52 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بيجو تحدث تشكيلة " 3008" و"5008" بإصدارات هجينة وكهربائية جديدة ذات مدى أطول

10:51 ص الإثنين 23 سبتمبر 2024

تويوتا تطرح إصدار "FX" الخاص من "كورولا" موديل 2025

7:28 م الأحد 22 سبتمبر 2024

شيري تطرح "تيجو 8 برو" موديل 2025 في الصين بسعر أقل من الموديل السابق

5:10 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024