الثلاثاء 30 أبريل 2024

بقوة 830 حصانًا.. فيراري تطلق إصدارًا خاصًا من 812

ferrari-812-superfast-versione-speciale (1)
حجم الخط: ع ع ع

بعد سلسلة من الشائعات والصور التجسسية، أصبح الطراز سوبر فاست 812 حقيقة واقعة أخيرًا. فقد أصدرت فيراري بعض الصور والمواصفات الفنية الأولية قبل الظهور الكامل المقرر له موعد 5 من مايو القادم، وعندها سنعرف الاسم الرسمي للسيارة، حيث يشار إلى 812 باعتباره إصدارًا خاصًا.

يعتمد الإصدار الخاص فتحات تهوية كبيرة في المقدمة، مع سبويلر يمتد بعرض السيارة ويكاد يلامس الأرض، وتتميز زوايا المصد بزعنفة هوائية لتحسين تدفق الهواء. أما على الجانبين فتظهر فتحات جانبية خلف العجلات الأمامية. وقد أفسح الزجاج الخلفي مكانًا أمام لوح من الألومنيوم بلون الهيكل، مع عناصر هوائية من ألياف الكربون تبدو مثل فتحات التهوية.

وتدل فتحات الهواء الموزعة على جسم السيارة على اهتمام خاص بتحسين الديناميكا الهوائية، في حين تم استبدال العوادم الرباعية الدائرية بقطعتين عموديتين بتصميم مستطيلتين ودفعت باتجاه زوايا المصد. وهي تحيط بدفيوزر موسع من ألياف الكربون بزعانف متعددة أسفل السيارة لتوجيه الهواء.


ما زالت تفاصيل الأداء نادرة في الوقت الحالي، لكن فيراري أعلنت أن السيارة ستحصل على محرك V12 ليوفر قوة 830 حصانًا، ما يجعله أقوى محرك احتراق على الإطلاق تم وضعه في سيارة على الطريق بواسطة فيراري.

 


لم يتم الكشف عن عزم الدوران في الوقت الحالي، لكننا نتوقع ارتفاعًا فوق 718 نيوتن متر، كما نتوقع أن يتفوق الإصدار الخاص على تسارع النموذج القياسي الذي يبلغ من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س 2.9 ثانية، وينطلق بسرعة قصوى تبلغ 340 كم/ س.

تشمل التفاصيل الأخرى التي شاركتها فيراري نظام التوجيه بالعجلات الأربع، إلى جانب إصدار جديد من نظام ديناميكيات السيارة Slide Slip Control الخاص بها. كذلك فإن الاستخدام الموسع لألياف الكربون في جسم السيارة يعد بوزن خفيف يزيد من جودة الديناميكا الهوائية.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024