الإثنين 01 يوليو 2024

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

Capture
رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2016، قدمت "رينو Renault" الجيل الثاني من الكروس أوفر SUV المدمجة "جراند كوليوس Grand Koleos"، وبعد ثماني سنوات، تم الكشف بالأمس عن الجيل الجديد كليًا في معرض بوسان الدولي للسيارات 2024 المقام في العاصمة الكورية الجنوبية، وتعتبر هذه السيارة توأم "جيلي مونجارو Monjaro" والتي تعتمد على منصة CMA وتقدم بمنظومة قوة ذات احتراق داخلي وهجينة (PHEV).
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
تتميز الواجهة الأمامية للسيارة بشبكة رينو المألوفة بدون إطار والتي تأتي بحجم كبير ويحيط بيها من الجانبين مصابيح أمامية LED تضم رسومات جرافيك جديدة، فيما حصل المصد الأمامي على تصميم رياضي، وتأتي الفئة الأعلى Esprit Alpine التي تتصدر التشكيلة بلمسات من اللون الأزرق مع ظهور شعار "Alpine" على الرفارف، وعجلات مقاس 20 بوصة.
اضافة اعلان


من حيث الحجم، فإن السيارة الجديدة أكبر من الموديل السابق وشقيقتها "أوسترال Austral" و"إسبيس Espace" الإصدار الأوروربي،  ووفقا لـ"رينو" فإن "جراند كوليوس" هي الأطول في فئتها، جيث يبلغ طولها 4,780 مم، وترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,820 مم.
اضافة اعلان


التصميم الداخلي
تتسع الكروس أوفر متوسطة الحجم لخمسة مقاعد، وتأتي بصندوق أمتعة كبير بمساحة تصل إلى 633 لترًا، ومن الداخل تتميز المقصورة بفرش أسود من خامة ألكانتارا مع لمسات من اللون الأزرق، فيما تضم لوحة القيادة بشاشة ثلاثية مقاس 12.3 بوصة مصمم من قبل "جيلي" تغطي معظم لوحة القيادةـ ويحتوي الكونسول الوسطي على منصة شحن لاسلكي للهواتف الذكة وناقل حركة قابل للسحب وحاملين للأكواب.
اضافة اعلان


منظومة القوة
مثل توأمتها "جيلي مونجارو" تعتمد "رينو جراند كوليوس" على منصة CMA كما ذكرنا سابقا والتي توفر خيارات ذات احتراق داخلي وهجينة من منظومة القوة، حيث تعتمد على محرك بنزين سعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو ويأتي بناقل حركة مزدوج القابض بـ 7 سرعات، ويدعم أنظمة الدفع الأمامي والرباعي للعجلات.
اضافة اعلان


أما بخصوص النظم الهجين فهو يتكون من محرك سعة 1.5 لتر يتصل بشاحن تيربو ومحركيين كهربائيين بقوة إجمالية 242 حصانًا، كما يوجد خيار من محرك بنزين سعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 208 حصان.


من المقرر أن تنطلق السيارة في السوق الكورية خلال هذا العام وقد بدأت الشركة بالفعل في فتح باب الطلب والحجز عليها لكن لم تفصح بعد ما إذا كان سيتم تقديمها في الأسواق خارج كوريا الجنوبية أم لا.


يشار إلى أنه منذ عام 2022، استحوذت "مجموعة جيلي" على ثلث حصة "رينو كوريا" وأصبحت نسبة الشراكة 50 : 50 فيما بعد، وكانت "جيلي مونجارو" أولى ثمار التعاون بين الشركتين، وفي عام 2023 أعلنت رينو أن طرازاتها القادمة سيتم بنائها على منصة CMA التي تم تطويرها بشكل مشترك بين جيلي وفولفو، والتي تستخدمها حاليًا مجموعة واسعة من السيارات منها "فولفو XC40"، "جيلي مونجارو" و"جالاكسي L7"، وإلى جانب ذلك من المقرر أن تستخدم سيارات رينو المستقبلية نظام الهجين E-Tech PHEV مع نظام الدفع الثنائي والرباعي للعجلات.









إقرأ ايضا

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024

"كيا" تطرح "كرنفال 2025" رسميا بتصميم مٌحدث ونظام هجين لأول مرة

10:51 ص الجمعة 28 يونيو 2024

الصور الأولية للجيل القادم من "إم جي ZS" قبل الكشف الرسمي

11:40 ص الأحد 23 يونيو 2024

بخيارات 5 و 7 مقاعد.. شيري تستعد لطرح "8L" أحدث أفراد عائلة "تيجو 8"

9:14 م السبت 22 يونيو 2024