السبت 28 سبتمبر 2024

"سيتروين" تكشف عن مواصفات "C3 آير كروس" الجديدة كليًا باختيار 7 مقاعد لأول مرة

Capture
"سيتروين" تكشف عن مواصفات "C3 آير كروس" الجديدة كليًا باختيار 7 مقاعد لأول مرة
حجم الخط: ع ع ع
خلال شهر أبريل الماضي، أزاحت "سيتروين Citroen" ستارها عن الجيل الثاني من الكروس أوفر SUV صغيرة الحجم "C3 آير كروس" والتي ستنطلق بإصدار ذو 7 مقاعد لأول مرة وبمحركات بنزين وهجينة وكهربائية، ومؤخرا كشفت الصانعة الفرنسية عن مزيد من التفاصيل حول المواصفات الفنية للسيارة والتي نستعرضها في السطور التالية..
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
يتبنى الجيل الجديد من "C3 آير كروس" تصميم جديد يمنحها مظهرا أكثر قوة وشراسة، وتدعم التطعيمات البلاستيكية للهيكل والرفارف الجانبية الطابع القوى لسيارات الكروس أوفر، وفي الواجهة نجد مصابيح أمامية LED وشعار "سيتروين" بحجم أكبر من المعتاد إلى جانب تطعيمات من الكروم الفضي بالمصد الأمامي، ومن الجوانب حصلت على عجلات مقاس 16 أو 17 بوصة بحسب الفئة.
اضافة اعلان


أشارت سيتروين إلى أنها أضافت لسيارتها الجديدة نظام التعليق Advanced Comfort الخاص بها والذي يأتي قياسيًا ويحتوي على مصدات هيدروليكية مزدوجة. وتقول الشركة إن هذه المصدات "تعمل كممتص صدمات إضافية لتحسين الراحة.
اضافة اعلان


وبخصوص الحجم، أصبحت السيارة الجديدة أكبر من ذي قبل حيث يبلغ طولها الآن نحو 4,390 مم، وترتكز على قاعدة عجلات أكبر تمتد بطول 2,670 مم وتتمتع بخلوص أرضي 200 مم.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تتوفر مقصورة السيارة بتشكيل من 5 أو 7 مقاعد لتصبح بذلك واحدة من أصغر سيارات الكروس أوفر SUV ذات ثلاثة صفوف من المقاعد، وفي الداخل تتميز لوحة القيادة بتصميم بسيط وتظهر شاشة عرض رأسي، وشاشة عدادات رقمية صغيرة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس وتدعم الاتصال بتطبيقات Android Auto وApple CarPlay، فيما تتميز عجلة القيادة بتصميم ثنائي الأذرع، وتتضمن التجهيزات الأخرى: شحن لاسلكي للهواتف الذكية بقوة 15 وات (في الفئات الأعلى)، تكييف، ومنفذي USB-C بالصف الأول والثاني.
اضافة اعلان


ويتضمن إصدار الثلاثة صفوف مقاعد Advanced Comfort الخاصة بـ "سيتروين" والتي تضيف مساحة من 10 : 15 مم إضافية مما يجعلها تدعم راحة الركاب أكثر من ذي قبل.


وبخصوص السلامة والأمان، يتضمن الجيل الجديد من "C3 آير كروس" مجموعة متنوعة من الأنظمة المساعدة على القيادة من المستوى المتقدم منها: فرامل تلقائية عند الطواريء، نظام تنبيه السائق، الحفاظ على البقاء في الحارة المرورية، التعرف على إشارات المرور، مساعد الضوء العالي، اكتشاف المناطق العمياء، كاميرا خلفية، وحساسات ركن أمامية وخلفية. 


منظومة القوة
يتوفر الجيل الجديد من الكروس أوفر الصغيرة بمحركات بنزين وهجينة خفيفة وكهربائية، ويتضمن خيار البنزين محرك ستيلانتس Stellantis ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 101 حصان ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ونظام الدفع الأمامي للعجلات، فيما يعمل المحرك الهجين الخفيف بمحرك قوته 134 حصان مع اتصاله بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض إلى جانب محرك كهربائي متزامن بمغناطيس دائم بقوة 28 حصانًا مع بطارية ليثيوم أيون صغيرة بقوة 48 فولت.


وأخيرا يأتي الخيار الكهربائي الذي يضم بطارية فوسفات الحديد بقدرة 44 كيلووات في الساعة والتي تعمل على تشغيل محرك كهربائي بقوة 111 حصانًا، ووفقا لـ"سيتروين" فإن المدى الكهربائية للسيارة يصل إلى أكثر من 300 كم، بينما تبلغ السرعة القصوى 145 كم / الساعة، ويمكن شحن البطارية من 20% إلى 80 % خلال زمن 26 دقيقة فقط بالشاحن السريع بقوة 100 كيلووات، كما تستغرق زمن ساعتين و50 دقيقة للشحن في المنزل.


يتوفر كلا من محرك البنزين والهجين الخفيف في إصدارات الـ5 والـ7 مقاعد، بينما يتوفر الخيار الكهربائي في نسخة الـ5 مقاعد فقط.


بيشار إلى أن سيتروين "C3 آير كروس" تنطلق في السوق المصري بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا، متصل بشاحن تربو، قادر على توليد قوة 110 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وتستطيع  الكروس أوفر SUV تحت المدمجة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.8 ثانية.







إقرأ ايضا

"إكس بينج" تستعد لإطلاق "P7 بلس" الكهربائية بمدى يصل إلى 685 كم

7:52 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بيجو تحدث تشكيلة " 3008" و"5008" بإصدارات هجينة وكهربائية جديدة ذات مدى أطول

10:51 ص الإثنين 23 سبتمبر 2024

تويوتا تطرح إصدار "FX" الخاص من "كورولا" موديل 2025

7:28 م الأحد 22 سبتمبر 2024

شيري تطرح "تيجو 8 برو" موديل 2025 في الصين بسعر أقل من الموديل السابق

5:10 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024