الأحد 13 أكتوبر 2024

فولكس فاجن تكشف عن "تايرون" باختيار 7 مقاعد.. النسخة الأمريكية من "فولكس فاجن تيجوان"

vw-tayron-2025
فولكس فاجن تكشف عن "تايرون" باختيار 7 مقاعد.. النسخة الأمريكية من "فولكس فاجن تيجوان"
حجم الخط: ع ع ع
أزاحت "فولكس فاجن Volkswagen" ستارها عن النسخة العالمية من سيارتها الكروس أوفر SUV "تايرون Tayron" الجيل الثاني، والتي تمنحنا لمحة لما ستكون عليه النسخة الأمريكية من "تيجوان Tiguan" موديل 2025 الجديدة كليًا والتي تتمتع بتصميم يختلف عن النسخة الأوروبية وتأتي بمثابة بديلا عن "تيجوان Allspace" التي توقف إنتاجها مؤخرا.
اضافة اعلان


يشار إلى أنه تم إنتاج "تايرون" في عام 2018 وهي نتاج تعاون مشترك بين"مجموعة FAW" الصينية و"فولكس فاجن" الألمانية، وبداية من العام الجاري 2024، أصبحت السيارة طرازا عالميا خارج السوق الصينية بديلا عن "تيجوان Allspace" حيث ظهرت في معرض باريس للسيارات خلال شهر أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن يتم تسويق الجيل الجديد منها باسم "تايرون L" في الصين.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي

أكدت "فولكس فاجن" في وقت سابق أن النيخة الأمريكية من "تيجوان" ستحتفظ بنفس قاعدة العجلات الطويلة لـ"تايرون" الأوروبية مع حصولها على بعض التعديلات، كما أنه حتى الظهور الرسمي لـ"تيجوان" المنتظر خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات المقرر انطلاقه في نوفمبر فإن "تايرون" تقدم أقرب لمحة للنسخة الأمريكية.

اظهار ألبوم


من حيث الحجم، تبلغ أبعاد "تايرون" الجديدة كليًا: 4,770 مم طول، و1,852 مم عرض، و1,660 مم ارتفاع، وبذلك فهي أطول بمقدار 231 مم من "تيجوان الأوروبية" وأقل طولا بمقدار 108 مم من "طوارق Touareg" الأكبر حجمًا، كما تم تمديد قاعدة العجلات بنقدار 110 مم ليصبح طولها 2,791 مم.
اضافة اعلان

بشكل عام تتميز السيارة بتصميم مألوف لطرازات فولكس فاجن، وفي الواجهة نجد غطاء محرك كبير ومصابيح أمامية LED نحيفة، فيما يظهر من الجوانب أقواس عجلات بلاستيكية باللون الأسود وعجلات مقاس 20 بوصةـ ووفقا للشركة فهي تعزز نظام التعلق أثناء القيادة على الطرق الوعرة، أما الجزء الخلفي فقد حصل على مصابيح خلفية LED تتصل بشريط إضاءة يمتد بعرض باب الشنطة بالكامل.
اضافة اعلان


وتتميز الفئات الأعلى "Elegance" و"R-Line" بمصابيح أمامية LED-Plus بشكل قياسي أو مصابيح "IQ.LIGHT - HD matrix" بشكل اختياري بالإضافة إلى مصابيح خلفية برسومات جرافيك متحركة للترحيب.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تقدم "فولكس فاجن" المقصورة الداخلية لسيارتها بفرش داخلي مصنوع من خامات عالية الجودة حيث كل شيء مبطن وناعم ومكسو بخامات مريحة ولا يوجد الكثير من البلاستيك سوى في الأجزاء السفلية، وهو أمر يتوافق مع أحدث إصدارات للشركة من "تيجوان" و"باسات".


وتتميز لوحة القيادة بشاشة مركزية كبيرة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس مقاس 12.9 بوصة أو 15 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، ولإضافة المزيد من الترفيه أضافت فولكس فاجن قطعة زخرفية مضيئة على لوحة القيادة تبرز من خلال الأسطح الجلدية الناعمة ولمسات الخشب في الفئات الأعلى.


وتتضمن التجهيزات القياسية أيضا تكييف ثلاثي التوزيع ومقاعد أمامية بخاصية التهوية وسقف بانورامي قابل للإمالة والانزلاق، فيما تتميز الفئات الأعلى بفرش داخلي من الجلد عالي الجودة مع لمسات من الخشب الطبيعي ونظام صوت Harman-Kardon وزجاج عازل للضوضاء وباب شنطة كهربائي، أما بخصوص أنظمة السلامة فقد تم تعزيز السيارة بالأنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة ADAS، وتتميز الفئات الأعلى بنظام "Park Assist Pro" مع الذاكرة ووظيفة التحكم عن بعد.


تتفوق "تايرون" على "تيجوان" من حيث التجهيزات العملية، حيث تقدم تصميمًا بثلاثة صفوف وسبعة مقاعد، وفي الإصدار ذو السبعة مقاعد، تبلغ سعة الشنطة نحو 345 لترًا  فيما تبلغ نحو 885 لترًا بالإصدار ذو الخمسة مقاعد.



منظومة القوة
كما هو الحال مع أغلب طرازات فولكس فاجن التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، فإن "تايرون" تعتمد على منصة MQB Evo، وتشترك في منظومة القوة مع "تيجوان" في نسخ البنزين والديزل والهجين الخفيف مع إضافة نسختين هجينتين جديدتين، وتتراوح قوة السيارة ما بين 148 حصان (بمحرك سعة  1.5 لتر القياسي أو 2 لتر) وتصل إلى 268 حصان في نسخة الهجين الخفيف.


تأتي جميع نسخ "تايرون" بناقل حركة مزدوج القابض مع نظام الدفع الأمامي للعجلات لمعظم النسخ حيث يمكن اختيار نظام الدفع الكلي للعجلات 4Motion AW مع محرك ديزل TDI الأقوى سعة 2.0 لتر لتصبح القوة 190 حصانًا.


وحتى تكشف "فولكس فاجن" عن مواصفات "تيجوان" الأمريكية، لا يمكننا إلا التوقع، ولكن بمعرفة تشكيلة سيارات الكروس أوفر SUV الحالية للشركة، يبدو محرك TSI ذو سعة 2 لتر مناسبًا تمامًا للسوق الأمريكية خاصةً عند دمجه مع نظام الدفع الكلي 4Motion، كما يمكن توقع طرح نسختين هجينتين في الولايات المتحدة بقوة 201 حصان و268 حصان مما يوفر مدى قد يصل لأكثر من 100 كيلومتر.






إقرأ ايضا

بناقل حركة أوتوماتيك.. تويوتا تطرح "كورولا GR" فيس ليفت موديل 2025 في أمريكا

7:16 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

"إكس بينج" تستعد لإطلاق "P7 بلس" الكهربائية بمدى يصل إلى 685 كم

7:52 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بيجو تحدث تشكيلة " 3008" و"5008" بإصدارات هجينة وكهربائية جديدة ذات مدى أطول

10:51 ص الإثنين 23 سبتمبر 2024