الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

في مواجهة "مازدا CX-90".. المعلومات الأولية حول "هيونداي باليسيد 2026" المنتظرة

1
في مواجهة "مازدا CX-90".. المعلومات الأولية حول "هيونداي باليسيد 2026" المنتظرة
حجم الخط: ع ع ع
في أواخر عام 2018، ظهرت الكروس اوفر SUV "هيونداي باليسيد Palisade" ذات الثلاثة صفوف من المقاعد لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات، والتي تعد أكبر سيارات الصانعة الكورية "الملاكي" حجما حتى الآن، وبعد حوالي أربعة أعوام تم تقديم نسخة فيس ليفت من السيارة في عام 2022 والتي حصلت على تعديلات بالواجهة الأمامية ونظام ترفيهي أكثر تطورا، وتستعد "هيونداي" لطرح موديل 2026 والذي ظهر في صور تجسسية مؤخرا تظهر الكثير من التعديلات الخارجية والداخلية.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
لطالما تميزت "باليسيد" بمطهرها ذو الخطوط الخارجية الانسيابية والتي استبدلتها في موديل 2026 بخطوط أكثر حِدة لتحصل على مظهر صندوقي جديد يشبه شقيقتها "سانتا في Santa Fe" الجديدة كليًا، وبداية من الواجهة تظهر الشبكة بشكل مستطيلي بحجم أكبر من ذي قبل، كما أصبحت المصابيح الأمامية ضخمة وحصلت الإضاءة النهارية على تصميم يتكون من عناصر مقسمة إلى مربعات للتأكيد على المظهر الجديد.
اضافة اعلان


وعلى عكس "سانتا في" فإن هيكل "باليسيد" الجديدة أكثر إنسيابية بفضل بعض الخطوط المنحنية في الأجزاء السفلية والدعامتين C وD، كما أن الجوانب تتبنى مظهرا مشابها للسيارة "رينج روفر" مع سقف عائم ثنائي اللون ذو عوارض سقف سوداء ومن المتوقع أن تتوفر بعض التعديلات مع لمسات من الكروم (بشكل اختياري)، أما بخصوص الجزء الخلفي فهو يتميز بباب شنطة عريض وجناح رياضي كبير ونظام عادم بفتحات مخفية.
اضافة اعلان


ومن المتوقع أن ينطلق الموديل الجديد بحجم أكبر ليوفر مساحة أكبر لركاب الصف الثاني والثالث، ولكن لم تفصح الشركة بعد عن أي تفاصيل، ويشار إلى أن الأبعاد الخارجية للموديل الحالي هي: 4,995 مم طول، 1,975 مم عرض، 1,750 مم ارتفاع، فيما يبلغ طول قاعدة العجلات نحو 2,900 مم.
اضافة اعلان

التحديثات الداخلية
يعكس تصميم المقصورة للموديل الجديد من الكروس أوفر متوسطة الحجم إلى حد كبير الجزء الداخلي للشقيقة الكهربائية "أيونيك Ioniq 7 " القادمة بفضل التصميم البسيط للوحة القيادة والتي تهيمن عليها شاشة عدادات رقمية منحنية بحجم كبير، وترتكز إلى جانبها شاشة الترفيه وعرض البيانات تدعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.
اضافة اعلان


وتضيف المقاعد المغطاه بالجلد والأجزاء الداخلية للأبواب ولوحة القيادة لمسة من الفخامة للسيارة، وتتضمن التجهيزات الأخرى ثلاثة منافذ شحن USB-C في الكونسول الوسطي إلى جانب حوامل للاكواب وشحن لاسلكي للهواتف الذكية وإضاءة محيطية، فيما يمكن اختيار مقاعد منفصلة للصف الثاني.


أما بخصوص عوامل الأمان وتجهيزات السلامة، تأتي السيارة بأنظمة مساعدة على القيادة من المستوى المتقدم وتتضمن أنظمة ابرزها مثبت سرعة ذكي، كاميرا 360 درجة، نظام مراقبة النقاط العمياء.

منظومة القوة
لم تكشف "هيونداي" بعد عن تفاصيل منظومة القوة لـ"باليسيد" الجديدة لكن أفادت بعض التقارير العام الماضي أنها ستستبدل محركها الحالي رباعي الأسطوانات ذو السعة 2,2 لتر بآخر يتصل بشاحن تيربو، ومن المتوقع أن تعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعته 2.5 لتر ضمن نظام هجين إلى جانب نسخة تتضمن محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 291 حصان.

ومن المقرر أن تدخل "باليسيد" الجديدة موديل 2026 في منافسة مع طرازات أمثال "كيا تيلورايد"، "فولكس فاجن أطلس"، "تويوتا جراند هايلاندر"، "هوندا بايلوت"، "فورد إكسبلورر"، و"مازدا CX-90"، ومن المتوقع ظهور السيارة في اواخر هذا العام أو أوائل العام المقبل 2025.


إقرأ ايضا

"رينو" تعيد إحياء أيقونتها "4" بنسخة كهربائية جديدة "E-Tech 4"

12:30 ص الخميس 17 أكتوبر 2024

بناقل حركة أوتوماتيك.. تويوتا تطرح "كورولا GR" فيس ليفت موديل 2025 في أمريكا

7:16 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024