الأحد 30 يونيو 2024

"كيا" تطرح "كرنفال 2025" رسميا بتصميم مٌحدث ونظام هجين لأول مرة

كيا كرنفال
"كيا" تطرح "كرنفال 2025" رسميا بتصميم مٌحدث ونظام هجين لأول مرة
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020، قدمت "كيا KIA" الجيل الرابع من سيارتها الميني فان ذات السبعة مقاعد "كرنفال Carnival" وبعد ثلاثة اعوام أزاحت الصانعة الكورية ستارها عن نسخة فيس ليفت في أكتوبر من العام الماضي 2023 حتى أعلنت مؤخرا طرحها رسميا بالأسواق كموديل 2025 والتي تتضمن تعديلات في التصميم الخارجي وإضافة خيار هجين إلى منظومة القوة.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
بداية من التصميم الخارجي، حصلت الفئة القياسية LX للسيارة على شبكة أكبر محاطة بالمصابيح الأمامية الـLED ذات التصميم المشابه لحرف الـ "L"، بالإضافة إلى نوافذ معتمة للخصوصية وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، كما أصبح باب الشنطة منزلقا ويفتح كهربائيا الآن.
اضافة اعلان


وبالإضافة إلى ذلك، تأتي الفئة الأعلى SX Prestige والتي تتصدر التشكيلة بتطعيمات باللون الأسود، فتحة سقف مزدوجة، عجلات سوداء مقاس 19 بوصة، وباب خلفي كهربائي.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
وبالانتقال للداخل، تتسع السيارة لـ 7 مقاعد، وتضم لوحة القيادة بشكل قياسي شاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 8 بوصة تدعم الاتصال بتطبيقات Android Auto وApple CarPlay عن بٌعد، وتتضمن التجهيزات الأخرى: فرش داخلي من القماش، نظام صوت مكون من 6 سماعات، ونظام تحكم أوتوماتيك بالتكييف ثلاثي الاتجاهات.
اضافة اعلان


وبخصوص انظمة السلامة وعوامل الأمان، تأتي السيارة الصغيرة بمجموعة من أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة بشكل قياسي وأبرزها: نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة، التحكم في السرعة الذكي القائم على الملاحة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام تجنب الاصطدام في المناطق العمياء، وتجنب الاصطدام بحركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى المساعدة على البقاء في الحارة المرورية ونظام مساعد الضوء العالي، والتحذير من مسافة ركن السيارة.
اضافة اعلان


وبالإضافة إلى التجهيزات القياسية السابقة، تأتي الفئة الأعلى بـ شاشة عدادات رقمية وشاشة للترفيه وعرض البيانات كلاهما بمقاس 12.3 بوصة، عجلة قيادة مكسوة بالجلد +خاصية التدفئة، فرش داخلي من الجلد ومقاعد أمامية بخاصية التدفئة والتهوية، وتطعيمات من الخشب الصناعي، وتتضمن التجهيزات الأخرى: مرآة رقمية خلفية، شحن لاسلكي للهواتف الذكية، منفذ شحن 115 فولت، نظام صوت Bose مكون من 12 سماعة، بالإضافة إلى خاصية التدفئة والتهوية لمقاعد الصف الثاني ووضع الاسترخاء بضغطة زر واحدة.


وبخصوص السلامة، هناك بعض الميزات الإضافية بما في ذلك نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة من المستوى الثاني، شاشة الرؤية المحيطية، وشاشة رؤية المناطق العمياء. وتنضم إليهم كاميرا داخل السيارة.


منظومة القوة
حصل موديل 2025 من "كيا كرنفال" على خيار هجين لأول مرة حيث تعتمد على نظام هجين يتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر يتصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ 6 سرعات، ومحركين كهربائيين، وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.49 كيلووات / الساعة، وتستطيع السيارة توليد قوة إجمالية تبلغ 242 حصان ، وعزم دوران 367 نيوتن متر، بينما لم تفصح الشركة عن بيانات التسارع أو السرعة القصوى أو استهلاك الوقود.


وبخصوص إصدار الاحتراق الداخلي، تعتمد السيارة على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر قادرا على توليد قوة 287 حصان وعزم دوران 352 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.






إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024

الصور الأولية للجيل القادم من "إم جي ZS" قبل الكشف الرسمي

11:40 ص الأحد 23 يونيو 2024

بخيارات 5 و 7 مقاعد.. شيري تستعد لطرح "8L" أحدث أفراد عائلة "تيجو 8"

9:14 م السبت 22 يونيو 2024