الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

نيسان تكشف عن الجيل الرابع من "مورانو" موديل 2025.. بتصميم جديد كليًا وتجهيزات إضافية

نيسان مورانو 2025
نيسان تكشف عن الجيل الرابع من "مورانو" موديل 2025.. بتصميم جديد كليًا وتجهيزات إضافية
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2014 قدمت "نيسان Nissan" الجيل الثالث من سيارتها الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "مورانو Murano" في معرض نيويورك الدولي للسيارات لأول مرة، ثم تم طرح نسخة هجينة في عام 2016، ومؤخرا أي بعد حوالي 8 سنوات كشفت العلامة اليابانية عن الجيل الجديد موديل 2025 من السيارة، والذي يقدم بتصميم خارجي مٌحدث بالكامل ومقصورة داخلية بتجهيزات جديدة بالإضافة إلى محرك جديد.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
يمكن وصف السيارة الجديدة بأنها أكبر حجما من ذي قبل حتى وإن ازدادت الأبعاد بشكل طفيف حيث أصبحت أعرض بمقدار 66 مم، وازداد الخلوص الأرضي بمقدار 51 مم فيما لا يزال الطول والارتفاع متطابقان للجيل السابق، وأيضا لم يتغير طول القاعدة العجلات البالغ 2,824 مم، وهذا يعني أن السعة الداخلية للسيارة مماثلة تقريبا مع بعض التعديلات الطفيفة حيث تقل مساحة الأرجل بالصف الخلفي مقابل حصول الصف الأمامي على مساحة أكبر.
اضافة اعلان


تعتمد جاذبية "مورانو" منذ ظهورها الأول في عام 2003 على تصميمها العصري والذي لا يزال قائمًا حتى اليون حيث تتضمن واجهة ذات شبكة أمامية كبيرة ومصابيح أمامية LED تخلت عن الزوايا الكبيرة لتصبح أكثر نحافة تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في "أريا Ariya" باسثناء أنها مقسمة وتتصل معا بشريط من البلاستيك بنفس لون الهيكل.
اضافة اعلان


ومن الجوانب حصلت السيارة على عجلات مقاس 21 بوصة وهي أول عضو في تشكيلة "مورانو" يحصل على هذا الحجم وذلك في الفئة "Platinum"، كما تم نقل مرايا الأبواب من الدعامة A ليتم تثبيتها على الأبواب، ولا تزال الخطوط الإنسيابية المميزة للدعامة D تظهر في "مورانو" الجديدة وهي ميزة استمرت منذ الجيل الأول ولكن أصبح هناك بعض التطعيمات من الكروم مما منح السقف مظهرا يشبه الكوبيه.
اضافة اعلان


أما عن الجزء الخلفي المعاد تصميمه بالكامل فقد أصبح يتميز بمصابيح خلفية نحيفة تمتد بعرض باب الشنطة كما تم نقل المكان المخصص للوحة التراخيص إلى الجزء السفلي من المصد ووفقا لـ"نيسان" فإن ذلك يمنح السيارة طابعا "أكثر فخامة".
اضافة اعلان



التحديثات الداخلية
تمتد التحديثات للجيل الجديد من "مورانو" في المقصورة الداخلية والتي حصلت على لوحة قيادة جديدة تتضمن شاشة مزدوجة تجمع بين العدادات وشاشة الترفيه وعرض البيانات (تعمل باللمس) وكلاهما مقاس 12.3 بوصة وذلك يستبدل جميع الأزرار المادية تقريبا بالتحكم الرقمي مثل "أريا"، وقد تم دمج خدمات "جوجل Google" بما في ذلك الخرائط ومساعد جوجل ومتجر بلاي وProPilot Assist 1.1 و Invisible Hood View بشكل قياسي إلى جانب دعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.


وتتضمن التجهيزات الأخرى: نظام إلغاء الضوضاء النشط فيما يمكن الحصول على نظام الصوت Bose المكون من 10 سماعات بتكلفة إضافية، كما تحصل الفئة الأعلى Platinum على فرش داخلي من الجلد مع مقاعد بخاصية التدليك. 


تحديثات منظومة القوة
تم استبدال محرك "مورانو" السابق ذو الـ6 أسطوانات وناقل الحركة CVT بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر تيربو قادر على توليد قوة 241 حصانًا وعزم دوران 353 نيوتن متر وبذلك تنخفض القوة الحصانية بمقدار 19 حصان مقابل الجيل السابق بينما يزداد عزم الدوران بمقدار 27 نيوتن متر، كما تم استبدال ناقل الحركة بآخر أوتوماتيك بـ 9 سرعات ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية (قياسيا) فيما يتوفر نظام الدفع الكلي بشكل اختياري.



من المقرر الإعلان عن أسعار "نيسان مورانو" الجديدة كليًا موديل 2025 قبل موعد طرحها رسميا في السوق الأمريكية والمتوقع في أوائل العام المقبل.










إقرأ ايضا

بناقل حركة أوتوماتيك.. تويوتا تطرح "كورولا GR" فيس ليفت موديل 2025 في أمريكا

7:16 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024