الإثنين 30 سبتمبر 2024

بدءًا من 2 مليون جنيه.. أسعار ومواصفات "سكودا أوكتافيا" فيس ليفت 2025 في السوق المصري

سكودا أوكتافيا فيس ليفت
سكودا أوكتافيا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في منتصف شهر فبراير الماضي كشفت الصانعة التشيكية "سكودا Skoda" عن نسخة الفيس ليفت من "أوكتاڤيا Octavia"، والتي تنطلق في جيلها الرابع منذ عام 2019، وبعد سبعة أشهر تقريباً وجدت السيارة السيدان طريقها للسوق المصري، حيث أعلنت شركة كيان إيجيبت -وكيل العلامة في مصر- اليوم عن طرح السيارة رسميًا، وفي هذا التقرير نستعرض أهم تجهيزاتها.
اضافة اعلان


• الفئة Loft بسعر 2,000,000 جنيه 
• الفئة Lounge بسعر 2,200,000 جنيه 
• الفئة Suite بسعر 2,400,000 جنيه 
• الفئة Sportline بسعر 2,500,000 جنيه 

ويتيح الوكيل ضمان مدته 5 سنوات أو مسافة 100,000 كيلومتر، أيهما أقرب. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
تنطلق أوكتافيا 2025 الفيس ليفت بنفس محركها السابق دون تغيير وهو TSI رباعي الاسطوانات سعته 1.4 بإمكانه توليد قوة 150 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، لتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.7 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 223 كم/س، ويقدر معدل استهلاكها للوقود بنحو 5.5 لتر لكل 100 كيلومتر. 
اضافة اعلان


أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
الطول   4,689 مم 
العرض   1,829 مم 
الارتفاع   1,470 مم 
طول قاعدة العجلات  2,686 مم 
الخلوص الأرضي  134 مم 
مساحة الشنطة  600 لتر 
 

أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن على سبيل المثال:
• وسائد هواء أمامية وجانبية وستارية + وسادة هواء للركبة عند مقعد السائق 
• نظام ثبات إلكتروني ESC  
• فرامل يد إلكتروميكانيكية 
• نظام مساعد عند صعود مرتفع HSA  
• مثبت ومحدد سرعة 
• كاميرا خلفية 
• حساسات ركن خلفية 
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
وبالإضافة لما سبق تأتي باقي الفئات بـأنظمة مثل: (حساسات ركن أمامية، إنذار ضد السرقة). 
اضافة اعلان


التجهيزات الخارجية 
تتضمن التجهيزات القياسية Loft على سبيل المثال: مصابيح أمامية LED بتحكم أوتوماتيك في المدى، إضاءة نهارية منفصلة، إضاءة تتبعية عند الوصول والمغادرة، حساسات ضوء ومطر، ضبط وطي مرايا الأبواب أوتوماتيك + خاصية تسخين، باقة كروم، نوافذ خلفية وزجاج خلفي معتم، مصابيح خلفية LED مركَّبة، مصباح ضباب عند أحد الجانبين، جنوط MATAR AERO مقاس 16 بوصة.  

بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية Lounge بـ مرايا الأبواب بخاصية تعتيم تلقائي + خاصية ذاكرة، فتح باب الشنطة كهربائيًا، جنوط SLAGARD AERO مقاس 17 بوصة.  

وتتفوق الفئة الثالثة Suite على ما سبق بحصولها على مصابيح أمامية LED Matrix، نظام غسيل للمصابيح الأمامية، إضاءة للمنعطفات والطقس المختلف، جنوط LERNA مقاس 19 بوصة. 

وأخيرًا الفئة الرابعة Sportline وبها مساعد إضاءة أوتوماتيك للتحكم التلقائي في ارتفاع الإضاءة مع كاميرا متعددة الوظائف، نظام امتصاص الصدمات في الأمام والخلف، نظام تعليق رياضي، جنوط DRACONIS لون أبيض وفضي مقاس 19 بوصة. 



المقصورة الداخلية 
تم تعزيز مقصورة "أوكتافيا" في الفئة القياسية بتجهيزات مثل: قفل مركزي، دخول بدون مفتاح، زر تشغيل/إيقاف المحرك، نظام Shift-by-Wire لنقل السرعات، عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف ومكسوة بالجلد بتصميم ثنائي الأذرع، شاشة عدادات رقمية، شاشة لمس مقاس 10 بوصة للترفيه وعرض البيانات، نظام صوت مكون من 8 سماعات، شاحن لاسلكي للهواتف، فتحات USB-C، كلاكس بنغمتين، زجاج عاكس للحرارة، مرآة داخلية بتعتيم أوتوماتيك، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، فرش المقاعد قماش، ضبط ارتفاع المقاعد الأمامية يدويًا + خاصية دعم أسفل الظهر، مسند ذراع أمامي وسطي، مخرج كهرباء 12 فولت داخل الشنطة. 
 
بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية Lounge بـ فرش المقاعد جلد Suedia بلون أسود، ضبط المقاعد كهربائيًا + خاصية تدفئة وذاكرة للمقاعد الأمامية، إضاءة داخلية محيطة وإضاءة أسفل القدم، تكييف أوتوماتيك ثلاثي التوزيع بلوحة تحكم في الخلف، عجلة القيادة بتصميم ثلاثي الأذرع.  

وتتفوق الفئة الثالثة Suite على ما سبق بحصولها على فرش المقاعد جلد الكونياك (Cognac)، خاصية تهوية وتدليك للمقاعد الأمامية. 
 
وأخيرًا الفئة الرابعة Sportline وبها مقاعد رياضية بفرش قماش مع جلد، تطعيمات زخرفية "BLACK MIDDLE CARBON، اختيار بين أنظمة القيادة. 






إقرأ ايضا

بعد الزيادات الأخيرة عليها.. مواصفات وأسعار "فورد فوكاس" في مصر

6:58 م الخميس 15 فبراير 2024

بعد الزيادات الأخيرة.. مواصفات "جيتور X70" موديل 2024 في مصر

8:53 م الإثنين 12 فبراير 2024

بعد طرح موديل 2024.. أسعار ومواصفات "ميتسوبيشي إكسباندر" في السوق المصري

6:53 م الخميس 25 يناير 2024

بسعر 550 ألف جنيه . . مواصفات ميتسوبيشي أتراج 2023 في مصر

11:30 ص الجمعة 18 أغسطس 2023