الخميس 28 مارس 2024

بالصور الحية.. فئات وإمكانيات "تويوتا كورولا" الجديدة في الجيل الثاني عشر

Corolla_Main
حجم الخط: ع ع ع

  بات الجيل الثاني عشر من السيارة الأكثر مبيعا في العالم "تويوتا Corolla" –بالعربية: كورولا- متاحا للبيع في السوق المصري بعد مدة قياسية تقدر بحوالي شهرين فقط منذ تقديم السيارة في تركيا حيث تنتج وتصدر إلى مصر وكافة الدول الأوروبية. وفي هذا التقرير نحاول أن نوضح أهم مميزات "Corolla" الجديدة اعتمادا على العديد من الصور الحية من أجل خدمة متابعينا المتميزين علما بأن السيارة تتوفر في أربعة فئات تجهيز هي: "بيزك", "ستاندرد", "فول أوبشن", و"هاي لاين". 

  تصميم خارجي فاخر من أولى فئات "Corolla" علما بأنه بدءا من الفئة "ستاندرد" يضاف تطعيم كرومي لإطار النوافذ وزجاج معتم خلفي. 

  صندوق أمتعة ذي فتحة واسعة ومساحة قياسية 471 لتر يمكن أن تمتد مع طي المقاعد كتجهيز قياسي. 

  عجلات حديدية قياسية مقاس 15 بوصة لـ"بيزك", سبائكية مقاس 16 بوصة لـ"ستاندرد" و"فول أوبشن", وسبائكية مقاس 17 بوصة لـ"هاي لاين" علما بإن جميع الفئات تأتي بعجلات إحتياطية كاملة المقاس. 

  كشافات هالوجين مركزة الضوء أمامية مع مصابيح ليد نهارية قياسية, وكشافات ليد أمامية وخلفية أتوماتيكية التشغيل بدءا من "فول أوبشن" حتى "هاي لاين" لكن مع إضافة وحدة تنظيف أمامية. 

فتحة سقف ومساحات أمطار أتوماتيكية بدءا من "فول أوبشن".

  تصميم داخلي فاخر من أولى فئات "Corolla" أيضا علما بأنه بدءا من الفئة "ستاندرد" يزداد تدريجيا التطعيم الكرومي والبيانو الأسود بالتابلوه والكونسول الوسطي والأبواب.

  مقاعد مكسوة بالقماش, تحكم بارتفاع مقعد القائد, مسند يد أمامي, مساند رأس خلفية ثابتة هذا ما تجده في "بيزك" ويرتقي التجهيز في "ستاندرد" و"فول أوبشن" بمسند يد خلفي, مساند رأس خلفية متحركة, وجيب تخزين خلف مقعد الراكب الأمامي ثم يرتقي إلى ما سبق مع مقاعد مكسوة بالجلد والقماش في "هاي لاين". 

  عجلة قيادة متعددة الوظائف وتحكم يدوي بوضع الكشافات الأمامية قياسيا علما بان عجلة القيادة تكون مكسوة بالجلد بدءا من "فول أوبشن".

  لوحة عدادت ملموسة بشاشة بيانات مقاس 4,2 بوصة قياسية, وبدءا من "فول أوبشن" ترتقي إلى لوحة عدادات شبه إفتراضية بشاشة بيانات مقاس 7 بوصة. 

  وحدة تحكم أساسية تضم نظام ترفية قياسي يشمل مشغل إسطوانات مدمجة, مشغل أم بي ثري, و6 سماعات مرتبطا بشاشة عرض أعلى التابلوه ومكيف هواء رقمي يدوي الضبط, وهي ترتقي بدءا من "فول أوبشن" بمكيف هواء رقمي أتوماتيكي الضبط ثنائي المنطقة مع مخارج خلفية وصولا إلى "هاي لاين" حيث إضافة شاشة تحكم باللمس مقاس 8 بوصة متعددة الوظائف.  

  زجاج كهربائي بلمسة واحدة قياسيا للأمام والخلف مع تحكم كهربائي بزاوية المرايا الجانبية يرتقي بإضافة تدفئة بـ"ستاندرد" وبدءا من "فول أوبشن" يرتقي التجهيز بإضافة تحكم بضم المرايا الجانبية كهربائيا. 

  مثبت سرعة بدءا من "فول أوبشن", وشحن لاسلكي للهاتف المحمول وكاميرا رؤية خلفية لـ"هاي لاين" فقط. 

  باقة أنظمة قياسية لتعزيز التحكم في السيارة على رأسها نظام تحكم في الثبات مع 2 وسادة هوائية أمامية ومانع سرقة إلكتروني, وبدءا من "فول أوبشن" تضاف حساسات ركن أمامية وخلفية, ولـ"هاي لاين" تضاف كاميرا رؤية خلفية و6 وسائد وستائر هوائية بدلا من 2. 

  جيل جديد من "Corolla" لكنه يستخدم نفس محرك الجيل السابق -محليا وأوروبيا- وهو المحرك سعة 1,6 لتر ينتج قوة 122 حصان وعزم 153 نيوتن.متر, ويتاح مع ناقل يدوي من 6 سرعات أو أتوماتيكي متغير السرعات باستمرار من سرعة واحدة يتيح إمكانية النقل اليدوي.  

  وبالنسبة لأسعار "Corolla", يمكن معرفتها من خلال الرابط التالي:  https://bit.ly/30vw3Mc

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تويوتا تطلق اصدار خاص من كورولا 2020

3:02 م السبت 17 أغسطس 2019

نائب رئيس تصميمات هيونداي: توسان القادمة أفضل بكثير

12:23 ص الأربعاء 01 مايو 2019

تويوتا تقدم نسخة من مازدا 2 بإسم ياريس هاتشباك

10:27 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

انفنيتي تعلن إنتاج أولى سياراتها الكهربية فى الصين

2:53 ص الإثنين 22 أبريل 2019

"تويوتا كورولا" الجديدة في مصر بسعر يبدأ من 325 الف جنيه

12:22 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

تويوتا تكشف عن نسختين جديدتين من كورولا

2:22 م الخميس 07 مارس 2019

إقرأ ايضا

أرخص سيارات كيا في السوق المصري خلال 2023

10:44 ص الأحد 27 أغسطس 2023

أرخص سيارة صينية في السوق المصري خلال 2023

1:14 م السبت 26 أغسطس 2023

تبدأ من 480 ألف جنيه . . أرخص سيارة MPV في السوق المصري

9:50 ص الأحد 20 أغسطس 2023

مواصفات وأسعار أرخص سيارة تويوتا في مصر

8:38 م الجمعة 18 أغسطس 2023