الخميس 18 أبريل 2024

السيسي يعقد اجتماعا مع "مرسيدس بنز" لبحث تطوير وسائل النقل الكهربائية

السيسي
حجم الخط: ع ع ع

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الإثنين لقاءا مع "إيكارت فون كلايدن"، نائب رئيس شركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات ، وذلك بمقر إقامته في برلين؛ بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأكد السيسي خلال اللقاء على سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعي المحفز للاستثمارات، والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكلفة.

كما أشار بحرص مصر على لتعاون مع شركة "مرسيدس بنز"، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، فضلاً عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع إمكانية النفاذ لأهم الأسواق الخارجية من خلال الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية، وهي العوامل التي أدت الي جذب اهتمام العديد من كبرى الشركات في العالم للعمل فى مصر، ولذلك فان شركة مرسيدس العالمية لها فرصة ضخمة لتنمية مشروعاتها وتعاونها المشترك في مصر.

وفي سياق متصل أكد "فون كلايدن" حرص شركة "مرسيدس بنز" على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، لا سيما في ظل ما تتمتع به الشركة من تاريخ ممتد في السوق المصري، مشيداً في هذا الخصوص بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع مناخ الاستثمار الأجنبي وتعزيز عملية توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة الي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تسهيل عمل الشركات الأجنبية في مصر وتذليل أية عقبات في هذا الإطار، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة.

كما نوه نائي رئيس "مرسيدس بنز" أن السوق المصري يعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يفتح الآفاق لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراضاً لخطط شركة "مرسيدس بنز" للتعاون مع مصر خاصة في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بوسائلها ومركباتها المختلفة سواء الكهربائية وتلك التي تعمل بالغاز.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

مرسيدس-بنز أقيم علامة تجارية للسيارات الفاخرة على مستوى العالم مرة أخري

4:41 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

الحكومة تدرس إقامة أول مصنع للسيارات الكهربائية في مصر

2:48 م الخميس 24 أكتوبر 2019

هشام توفيق يجتمع بـ"مصنعي الصين" لبحث التعاون في صناعة السيارات الكهربائية

1:07 ص الجمعة 13 سبتمبر 2019

مرسيدس-AMG تختبر C63 لعام 2021 بقوة 542 حصان

12:36 م الأربعاء 31 يوليو 2019

مرسيدس-بنز توقع مذكرة تفاهم لتجميع سياراتها في مصر

5:24 م الإثنين 24 يونيو 2019

" مرسيدس-بنز ايجيبت تُطلق زيوت محركات مرسيدس-بنز الأصلية في السوق المصري"

4:30 م الخميس 30 مايو 2019

إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024