السبت 27 أبريل 2024

تطور مبيعات شيفروليه كابتيفا منذ طرحها فى مايو الماضي بالسوق المصري

شيفروليه كابتيفا
تطور مبيعات شيفروليه كابتيفا منذ طرحها فى مايو الماضي بالسوق المصري
حجم الخط: ع ع ع

تمكنت سيارة شيفروليه كابتيفا التي تنتمي لفئة السيارت الـ SUV ذات الخمسة والسبعة مقاعد من اقتناص مكانة متقدمة في مبيعات سيارات فئتها في السوق المصري، فعلى الرغم من انضمامها للسوق المصري في أبريل الماضي، إلا أنها تمكنت من احتلال المركز الخامس في مبيعات السيارات الـ SUV خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 ببيع 1780 وحدة.

كما احتلت شيفروليه كابتفيا المركز الرابع في مبيعات السيارات الـ SUV-C بنسبة 6.5 % من إجمالي مبيعات هذه الفئة بعد كل من هيونداي توسن، وكيا سبورتاج وشيري تيجو، وذلك وفقاً للتقرير الصادر عن مركز معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر سبتمبر الماضي.

وخلال الخمسة أشهر الماضية احتلت شيفروليه كابتيفا الجديدة المركز الثاني في مبيعات طرازات العلامة التجارية الأمريكية شيفروليه في السوق المصري ببيع 1780 وحدة، بعد شيفروليه أوبترا التي باعت 2828 وحدة.

ويرصد "عالم السيارات" المبيعات التفصيلية لشيفروليه كابتيفا في السوق المصري منذ شهر مايو الماضي، بعد طرحها رسمياً في أبريل، وهي كالتالي:


اضافة اعلان

الشهر

عدد مبيعات كابتيقا بالوحدة

مايو

349

يونيو

42

يوليو

725

أغسطس

31

سبتمبر

633

إجمالي المبيعات

1780

ويتوفر في الوقت الحالي موديلات 2021 من شيفروليه كابتيفا بالسوق المصر، والتي تأتي بأربعة فئات جميعها بخمس مقاعد، باستثناء الفئة الأخيرة التي تأتي بسبعة مقاعد، وأسعارها كالتالي:

اضافة اعلان

الفئة

السعر بالجنيه المصري

LS

324,990

LT

349,990

Premier 

369,990

  •  
  • Premier 7 seats

389,900

وهذه هي مواصفات شيفروليه كابتيفا في مصر:

الأبعاد:


اضافة اعلان

الطول

4650 مم

العرض

1830 مم

الارتفاع

1760 مم

قاعدة العجلات

2750 مم

الخلوص الأرضي

185 مم

الوزن الإجمالي

1630 كجم

سعة خزان الوقود

53 لتر

سعة الشنطة الخلفية

847 لتر

الأداء والمحرك:

تأتي سيارة شيفروليه كابتيفا بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1500 سي سي، يولد قوة قدرها 148 حصان، وأقصى عزم دوران 255 نيوتن.متر، وتأتي بناقل حركة أوتوماتيك CVT.

مواصفات الأمان والسلامة:

تأتي شيفروليه كابتيفا بالعديد من مواصفات الأمان وتتمثل في وجود وسائد هواء أمامية - نظام  مكابح مانعة للانغلاق ABS - نظام توزيع إلكتروين للمكابح EBD - نظام تحكم إلكتروني في الثبات ESC - نظام التحكم في الجر TCS- مساعد هايدروليك في المكابح HBA - مساعد الصعود في المطالع HSA - حساس ركن خلفي - نظام ISOFIX - مصابيح طوارئ في المصد الخلفي.

التجهيزات والمواصفات:

تأتي الفئة الأولى من شيفروليه كابتيفا بمقاعد من القماش - شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة - شاشة بيانات للسائق بمقاس 3.5 بوصة - تشغيل الصوت عبر البلوتوث - منافذ USB أمامية - 4 سماعات - جميع المقاعد قابلة للانزلاق والطي - مساند رأس في المقعد الخلفي - حقيبة تخزين في ظهر المقعد الأمامي - تحكم يدوي في التكييف - منافذ تكييف خلفية - زجاج باب السائق يعمل لأسفل بلمسة واحدة - غلق الأبواب والحقيبة كهربائيًا - منفذ USB من مرآة الرؤية الخلفية - فتح السيارة بالريموت بدون مفتاح - مطفأة سجائر وحامل أكواب - ستارة لتغطية الحقيبة.

بالإضافة للمواصفات الخارجية التي تتمثل في ضبط مستوى الإضاءة الأمامية - مصابيح أمامية هالوجين - إضاءة LED نهارية - مصابيح خلفية LED - مصابيح ضباب أمامية وخلفية - مقابض أبواب بلون السيارة - مرايا كهربائية الضبط ومزودة بإشارات LED - قضبان في السقف ومساحة في الزجاج الخلفي.

مواصفات الفئة الثانية

تأتي الفئة الثانية بنفس المواصفات الأساسية في الفئة الأولى ويزيد عليها: 4 وسائد هوائية - 6 سماعات – منفذ USB أمامي وخلفي – مقابض داخلية من الكروم – تنجيد مقاعد من الجلد – عجلة قيادة متعددة الوظائف – فتحة سقف – مقابض خارجية من الكروم – مرايات تسخين خارجية – هوائي زعنفة القرش.

مواصفات الفئة الثالثة

تأتي الفئة الثالثة بنفس المواصفات الأساسية في الفئة الثانية ويزيد عليها وجود إطارات 17 بوصة بريميوم - شاشة بيانات للسائق ملونة بمقاس 7 بوصة - إضاءة بمرايا الشماسة - طي المرايا الخارجية كهربائيًا - فرامل يد إلكترونية + AVH - حساسات ركن أمامية - نظام عرض ضغط الإطارات - نظام تعليق خلفي منفصل – تعديل المقاعد كهربائيًا – مرايات داخلية ذاتية التعتيم.

مواصفات الفئة الرابعة

تأتي هذه الفئة بنفس المواصفات والتجهيزات السابقة تختلف الفئة ذات 7 مقاعد عن الفئات السابقة في عدد المقاعد الزيادة وزيادة الوزن ليصل إلى 1630 كجم.

 

 



اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أرخص سيارات كيا في السوق المصري خلال 2023

10:44 ص الأحد 27 أغسطس 2023

أرخص سيارة صينية في السوق المصري خلال 2023

1:14 م السبت 26 أغسطس 2023

تبدأ من 480 ألف جنيه . . أرخص سيارة MPV في السوق المصري

9:50 ص الأحد 20 أغسطس 2023

مواصفات وأسعار أرخص سيارة تويوتا في مصر

8:38 م الجمعة 18 أغسطس 2023