السبت 27 أبريل 2024

7 تفاصيل تصميم تجعل هوندا سيفيك الجديدة موديل 2022 مميزة

هوندا سيفيك الجديدة 8
7 تفاصيل تصميم تجعل هوندا سيفيك الجديدة موديل 2022 مميزة
حجم الخط: ع ع ع

بعد أيام طويلة من الإثارة والصور التشويقية، كشفت هوندا أخيرًا بالأمس عن سيارتها الشهيرة سيفيك في جيلها الحادي عشر. ورغم أن ما تم الكشف عنه كان نموذجًا اختباريًا، فإن هوندا أكدت أن نسخة الإنتاج لن تختلف كثيرًا. وفي السطور التالية نتعرف على تفاصيل صغيرة في تصميم سيفيك 2022 تجعل منها سيارة ذات مظهر مميز.

1- أبعاد أطول

إن تحريك العمود A إلى الخلف منح السيارة أبعادًا أطول جعلتها أكثر تميزًا ومنحتها مظهرًا أكثر رشاقة.

2- سبويلر خلفي

قام مصممو هوندا بدمج السبويلر الخلفي في غطاء صندوق الأمتعة، ما يمنح المؤخرة ثباتًا عند انطلاق السيارة بسرعة على الطريق.

3- عمود C مأخوذ من السيارة أكورد

حصلت سيفيك الجديدة على عمود C مأخوذ من شقيقتها أكورد، وهو يتمتع بتصميم حاد يمنح السيارة مظهرًا مميزًا.

4- إضاءة LED

تأتي المصابيح الأمامية والخلفية LED في النموذج الأولي الذي كشفت عنه هوندا، وليس معلومًا حتى الآن إن كانت ستصبح تجهيزًا قياسيًا أم ستوفرها هوندا كخيار إضافي.

5- قنوات تبريد مفتوحة

حصلت سيفيك على فتحتي تهوية على جانبي الجزء السفلي من مقدمتها، ومن غير الواضح إن كانت هذه الميزة سيتم الاحتفاظ بها في نسخة الإنتاج.

6- زخرفة قرص العسل

في الداخل تتميز مقصورة سيفيك الجديدة بخطوط أفقية موحية بالاتساع، لكن نلاحظ على لوحة القيادة زخارف تشبه قرص العسل، وتضيف لمسة مميزة إلى التصميم النهائي للمقصورة.

7- مجموعة العدادات الرقمية

ستحصل سيفيك على مجموعة عدادات رقمية، كما ستحصل على شاشة لمسية مقاس 9 بوصات يتم تثبيتها أعلى لوحة القيادة.

التصميم الخارجي

اعتمدت هوندا على نفس المنصة المستخدمة في الطراز الحالي، ومع ذلك فقد جاءت سيفيك 2022 بتصميم جديد في الخارج والداخل، كما حصلت على تقنيات أحدث ومستوى أعلى من أنظمة السلامة.

تظهر سيفيك الجديدة بملامح أكثر شراسة وقوة خاصة مع التصميم الجديد للمصابيح الأمامية النهارية والتي تضيء بتقنية LED على شكل حرف L مقلوب، وفي المنتصف تبدو الشبكة أكثر بساطة، وأصبح الشعار يستقر ما بين حافة غطاء المحرك والشبكة الأمامية.

في النصف السفلي من الواجهة تظهر الشبكة السفلية بحجم عملاق مقارنة بشبكة الطراز الحالي، وفي المقابل انحسر امتداد الأقواس الجانبية ذات شكل حرف C، وتتصل أطرافها السفلية عبر خط أفقي بارز يمتد بعرض المصد الأمامي، واختفت مصابيح الضباب ذات الشكل المستدير التي تواجدت سابقًا. 

وحافظت هوندا على البنية الرياضية الخاصة بسيفيك مع الحصول على خطوط أكثر انسيابية، بحيث تبدو أوسع من الجيل الحالي رغم أن حجمهما مماثل.. في الخلف يبدو التغيير أكثر وضوحًا مع الاعتماد على تفاصيل أكثر بساطة، بدءًا من المصابيح الخلفية التي جاءت هي الأخرى بحرف L مقلوب (كما في المقدمة)، كما يظهر السبويلر عند الصندوق الخلفي في شكل مدبب ليؤدي دوره في منظومة الديناميكية الهوائية (وكذلك يمنح السيارة شكل انسيابي عند النظر من الجانب)، وفي الأسفل يظهر شريطان أفقيان على الجانبين بدلاً من فتحة التهوية السوداء، كما يظهر تصميم المصد الخلفي أكثر بساطة هو الآخر ويحتوي على فتحتين للعادم في شكل بيضاوي كان لهما دورًا في إضفاء لمسة رياضية، ووقفت السيارة على عجلات مقاس 19 بوصة.  

تألقت السيارة خلال الحدث الرسمي في طلاء مميز بلون لؤلؤي متوهج مستوحى من الشمس، من المنتظر أن تتيحه هوندا في نسخة الإنتاج.. وستأتي سيفيك في فئات سيدان وهاتشباك (حيث كانت هوندا قد أعلنت مسبقًا وقف فئة الكوبيه منها)، وينضم لاحقًا الإصدارين Si السيدان و Type R الهاتشباك.   

 

المقصورة الداخلية

تتخذ التعديلات داخل المقصورة منحنى أكثر حدة مقارنة بالخارج. ورغم أن هوندا اكتفت بصورة تشويقية للوحة القيادة، إلا أنها كانت كافية لرفع درجات الحماس. وأول ما يلفت النظر هو شاشة اللمس التي تخلت عن موقعها السابق لتطفو أعلى لوحة القيادة، وحصلت على مقاس أكبر 9.0 بوصة بدلاً من 7.0 بوصة في السابق، كما اختفت غالبية الأزرار والمفاتيح السابقة ليتم الاكتفاء بثلاثة مفاتيح دوارة!

وما بين الشاشة والمفاتيح الثلاثة تمتد شبكة مستطيلة ذات تصميم مستوحى من خلية النحل بعرض لوحة القيادة  وذلك بدلاً من فتحات المكيف التقليدية.. وخلف عجلة القيادة تأتي العدادات في شاشة رقمية، لتكون أول سيارات هوندا ذات عدادات رقمية بالكامل.

وهكذا تأتي النتيجة النهائية أمامنا مقصورة أكثر بساطة وتوفر قيادة مريحة للسائق، حيث أوضح فريق التصميم أنهم استهدفوا محاكاة فكرة البساطة المتبعة في مقصورة سيارات هوندا الكهربائية.  

 

لم تفصح الصانعة اليابانية عن كثير من التفاصيل الأخرى كأنظمة السلامة مثلاً، ومع ذلك فقد كانت السيارة سيفيك واحدة من السيارات الأكثر أمانًا في فئتها، ومن المنتظر أن تمنحها صانعتها مجموعة واسعة من أنظمة السلامة المطورة حديثًا لتأتي بشكل قياسي في جميع الإصدارات.

ونظرًا لأنها نسخة اختبارية فلم يتم إعلان أسعار سفيك الجديدة بعد، ولكن من المتوقع أن يعلن ذلك مع اقتراب وصولها الرسمي في الشهور الأولى من 2021 قبل وصولها للوكلاء في وقت لاحق..

أما بخصوص أسعارها الحالية في مصر فهي 439,000 جنيه في الإصدار الأساسي، و459,000 جنيه في الإصدار الأعلى.. فهل تصل النسخة الجديدة من سيفيك إلى السوق المصري في وقت قريب بعد طرحها؟


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024