السبت 27 أبريل 2024

هوندا تخترع قناعًا للسيارة للحماية من الفيروسات

هوندا تخترع قناعًا للسيارة للحماية من الفيروسات
هوندا تخترع قناعًا للسيارة للحماية من الفيروسات
حجم الخط: ع ع ع

يقولون أن الحاجة أم الاختراع، وهذا ما تقوم به الشركات جميعًا في أوقات كورونا التي نعيشها هذه الأيام، ومن بينهم شركة هوندا التي واكبت ذلك بابتكار جديد لم يكن في قطاع السيارات.

حيث أطلقت شركة هوندا اليابانية "كوروماكو" المنتج الجديد المضاد للفيروسات والذي يتم وضعه في فلاتر الهواء في المقصورة الداخلية للسيارة، ويتم تثبيتها فوق فلتر الهواء في السيارة، وتقوم بنفس وظيفة القناع وهو منع انتشار الفيروسات إلى داخل السيارة، وهو الأمر المفيد في ظل انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا في شتى بقاع الأرض.

كيف يعمل فتلر كوروماكو؟

تقول شركة هوندا أن القناع يلتقط الفيروسات على سطحه الخاص، مما يقلل من انتشارها وقوتها، وتستخدم هذه التقنية معالج التحويل الكيميائي لفوسفات الزنك والتي تستخدم أيضًا لمنع الصدأ على المركبات.

وعلى عكس أقنعة CN95 التي طرحتها شركات السيارات مثل جيلي، والتي تمنع دخول الفيروسات والجزيئات الأخرى التي يزيد حجمها عن 0.3 ميكرون، يعمل قناع كوروماكو على تدمير الفيروسات الموجودة داخل مقصورة السيارات.

وتعتقد شركة هوندا أن فتلر كوروماكو يمكنه إزالة 99,8% من قطرات الفيروسات الطائرة داخل السيارة في غضون 15 دقيقة من إعادة تدوير الهواءء، ومن ناحية أخرى يمكن تنظيف الفيروسات من على الأسطح في غضون 24 ساعة، وهو عبارة عن ملحق بالسيارة قابل للاستهلاك ويحتاج إلى الاستبدال سنويًا أو لمسافة 15 ألف كم.

وسيتوفر فتلر كوروماكو لأول مرة في سيارة هوندا إن بوكس كي في اليابان كإكسسوار حقيقي  بقيمة 62 دولارًا أمريكيًا، وسيظل كذلك تدريجيًا حتى يُتاح لجميع سيارات هوندا

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024