عالم السيارات

13 جمادى الآخرة 1442 26 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
إم جي تستعد لإطلاق سيارة هاتشباك كهربائية
محمد علي
# الثلاثاء , 12 يناير 2021 10:34 ص
 إم جي تستعد  لإطلاق سيارة هاتشباك كهربائية
إم جي تستعد لإطلاق سيارة هاتشباك كهربائية

يبدو أن شركة إم جي موتورز تعمل على تطوير سيارة هاتشباك كهربائبة بالكامل لإطلاقها نهاية العام الجاري، وستكون السيارة المذكورة إحدى الطرازين الكهربائيين بالكامل والموجودين حاليًا في خطوط إنتاج الشركة البريطانية المملوكة للصين، بحيث ستكون السيارة الكهربائية الجديدة مماثلة في الحجم لسيارة إم جي 3 هاتشباك المصنعة.

ويمكن أن تستفيد السيارة الكهربائية الهاتشباك الجديدة من نفس مجموعة نقل الحركة الموجودة في سيارات ZS الكهربائية، وقد تقلل الشركة المصنعة من سعة البطارية بسبب التكلفة والمساحة المتاحة.

ولن يعمل نموذج السيارة الكهربائي بديلًا عن سيارة إم جي 3 العادية، وستستمر السيارة في تقديمها بعروض أسعار معقولة من إم جي، ويمكن للهاتشباك الكهربائية الاستفادة من نفس تقنية البطارية ومجموعة نقل الحركة الموجودة في المركبات الكهربائية الحالية مثل ZS الكهربائية التي تباع حاليًا في الأسواق الهندية.

وستقلل سعة البطارية من تكلفة السيارة بشكل عام، وستعمل النسخة الهندية من سيارة إم جي ZS بمحرك متزامن مغناطيسي دائم يقود عجلاتها الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيك ويبلغ قوة المحرك 143 حصانًا وأقصى عزم للدوران 353 نيوتن.متر.

وسيكون أسعار الهاتشباك الكهربائية القادمة من إم جي أقل بكثير من سيارات أخرى مثل هوندا الكهربائية وميني إلكتريك، وفي المملكة المتحدة، ستسعر الشركة سيارة إم جي الجديدة بنحو 20 ألف جنيهًا استرلينيًا.

وتأتي سيارة ZS الكهربائية ذات المواصفات الآسيوية ببطارية 44.5 كيلو وات في الساعة يمكن شحنها حتى 80% في حوالي 40 دقيقة مع شاحن سريع بقدرة 50 كيلو وات، ومع ذلك فإن الشاحن 7.4 كيلو وات سيستغرق 7 ساعات في شحن البطارية بالكامل.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا