السبت 27 أبريل 2024

إجابةً على السؤال.. هل ستطرح أم جي MG RX8 في مصر؟

MG RX5
إجابةً على السؤال.. هل ستطرح أم جي MG RX8 في مصر؟
حجم الخط: ع ع ع

أثارت شركة المنصور للسيارات وكيل علامة MG في مصر فضول الكثير من المهتمين والمتابعين لسوق السيارات المصري، بعد أن طرحت الشركة على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" منشورًا يوضح التسلسل الزمني لطرح موديلات MG في السوق المصري، والذي بدأ بعام 2019 بطراز MG5 ثم في 2020 بطرح طراز MG HS ثم علامة استفهام حول الموديل المنتظر طرحه خلال 2021 مع كلمة "GUESS" أو "خمن".

وأثار المنشور العديد من التكهنات حول الطراز المنتظر طرحه قريبًا في السوق المصري من علامة MG حيث انحسرت التوقعات بين عدد من الطرازات منها MG ZS الفيس ليفت و MGZSe الكهربائي، والفيس ليفت من MG6 أو MG3 الهاتشباك، أو MG RX8.

وفي هذه الأثناء، تمكنت عدسة "عالم السيارات" من التقاط صورًا للسيارة RX8 MG في إحدى صالات العرض المخصصة للعلامة التجارية التابعة لشركة المنصور أوتوموتيف، وكيل علامة MG في السوق المحلي.

وبالسؤال عن المواصفات التفصيلية للسيارة، أفاد قسم المبيعات بـ MG مصر بأن السيارة لن تطرح في السوق المصري في الوقت الحالي، ولن تكون الطراز المقصود بـ "خمن" في إعلان MG على فيسبوك، وذلك نظرًا لارتفاع قيمة الجمارك الخاضعة لها، والتي ستساهم في رفع سعر السيارة في السوق المصري بشكل قد يخرجها من المنافسة.

وكان "أنكوش أرورا" رئيس قسم العمليات في شركة المنصور أوتوموتيف وكيل علامة MG في السوق المحلي، قد أكد على استبعاد طرح RX8 في السوق المصري نظرا لسعة المحرك المزودة به السيارة 2,0 لتر وارتفاع قيمة الجمارك الخاضعة بها السيارة، حيث أفاد في تصريح سابق وخاص لـ "عالم السيارات" بأن طرح MG RX8 في السوق المصري لن يكون خيارًا مطروحًا في الوقت الحالي.

وبالبحث ووفقًا للمعلومات الأولية التي توفرها الشركة عالميًا، فإن السيارة تطرح وهي متوافرة حالياً في منطقة الخليج، وقد تم تم بناؤه على قاعدة شاحنة مع خلوص أرضي مرتفع يبلغ 202 مم مما يوفر تجربة فريدة على الطرق الوعرة، ومرونة أكبر.

وتطرح RX8 ذات الـ 7 مقاعد بخيار واحد من المحركات، بسعة 2.0 لتر بتقنية Net Blue ويوفر عزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر، مع نظام دفع متغير، يأتي خلفي بشكل أساسي ويمكن تحويله عبر تكنولوجيا Torque on Demand (TOD) ، كما يمكنك الاختيار بين أوضاع القيادة المختلفة’ بحسب طبيعة الطريق.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022