عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
للمرة الحادية عشر في تاريخها.. بيجو تغير شعارها وطراز 308 أول سياراتها بالشعار الجديد
أمنية صلاح الدين
# الجمعة , 26 فبراير 2021 09:10 ص
للمرة الحادية عشر في تاريخها.. بيجو تغير شعارها وطراز 308 أول سياراتها بالشعار الجديد
للمرة الحادية عشر في تاريخها.. بيجو تغير شعارها وطراز 308 أول سياراتها بالشعار الجديد

 

 

عقود طويلة تتخطى قرن من الزمان ظل خلالها أسد بيجو الشهير حارسًا في مقدمة سيارات الصانعة الفرنسية العريقة، مانحًا إياها شخصية مميزة وطابعًا فريد. وعلى امتداد هذا التاريخ تقول بيجو أنها قد غيرت الشعار 10 مرات فقط منذ عام 1847، ولكن بعد تشكيل تحالف Stellantis الأخير خلال شهر يناير، سجلت بيجو المرة الحادية عشر في مراحل تغيير شعارها. 

بخلاف الشعار السابق الذي كان يصور شكل الأسد كاملاً، جاء الشعار الجديد يركز على الرأس فقط، حيث يحمل تشابهًا كبيرًا مع الشعار الذي تم استخدامه في طرازات عام 1960، ويتجه رأس الأسد ناحية اليسار مكشرًا عن أنيابه، فيما يتوج أعلاه بحروف اسم الشركة في إشارة إلى مكانة بيجو في الأسواق، ويحيط بكل ذلك إطار مستوحى من شكل "درع النبالة". 

من المنتظر أن تأتي 308 الهاتشباك الجديدة في 2021 كأول سيارات بيجو بالشعار الجديد، حيث تقول الشركة أن الشعار يعبر عن هويتها الجديدة (بعد التحالف) مع تغيير خطوط الإنتاج وتبني فلسفة جديدة لها. وسيتم تطبيق الشعار في كل ما يتعلق بالصانعة الفرنسية بداية من موقعها الإلكتروني ومنصات التواصل الإجتماعي وصولاً إلى صالات العرض وحتى قطع الغيار. وبخصوص عمليات البيع عبر الإنترنت فتؤكد الشركة أنها الآن أكثر سهولة وسلاسة. 

كان السوق المصري قد استقبل خلال شهر ديسمبر الماضي فيس ليفت كل من 3008 و 5008 بعد أقل من 3 شهور من طرحهما عالميًا، من خلال شركة مانسكو  (وكيل العلامة التجارية الفرنسية بيجو في السوق المصري)، وتكون مصر حينها من أوائل الأسواق التي تستقبل السيارة في دول المنطقة.. ففي اعتقادك أي سيارة يستقبلها السوق المصري أولاً بعد الشعار الجديد؟

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا