الجمعة 26 أبريل 2024

رسميًا.. سكودا تكشف عن كودياك فيس ليفت 2021

Skoda-Kodiaq-2021-800-01
حجم الخط: ع ع ع

يمكننا أن نقول إن السيارة كودياك كانت فاتحة الخير بالنسبة إلى صانعتها سكودا، فعندما طرحتها للمرة الأولى في عام 2016، تلتها مجموعة من السيارات التي تنتمي إلى فئة SUV، ليصل عدد الطرازات التي تمتلكها الصانعة التشيكية من هذه الفئة إلى ما لا يقل عن ثمانية طرازات. واليوم كشفت سكودا رسميًا عن كودياك عبر حدث يتم بثه على الإنترنت، وهو ما اعتدناه من شركات السيارات في الآونة الأخيرة، وتفرضه ظروف الإغلاق والتباعد الاجتماعي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبعد أكثر من أربع سنوات و600 ألف وحدة مباعة، يبدو أن الوقت قد حان لتخضع كودياك لفيس ليفت، وقد ألمحت الحملة الدعائية التي سبقت العرض العالمي إلى إعادة تصميم المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية لتصبح LED بالكامل، لكن المتوقع كذلك ما هو أكثر من تغيرات في المصابيح وتصميم غطاء المحرك الجديد، حيث تعد سكودا بترقيات تكنولوجية لسيارتها ذات المقاعد السبعة كجزء من التحديث الداخلي.

التصميم الخارجي

حصلت كودياك على بعض التغييرات في تصميمها الخارجي، حيث نرى حواف Active وAmbition وStyle بتفاصيل من الألمنيوم على الواقي الأمامي والخلفي، ويعزز الجزء الأمامي المعاد تصميمه مع غطاء المحرك المرتفع وشبكة سكودا سداسة الأضلاع المعاد تصميمها مظهر كودياك الجريء. وتتميز السيارة بمصابيح LED أمامية قياسية وهي تأتي بتصميم نحيف، وللمرة الأولى يتوافر خيار مصابيح LED Matrix للمصابيح الأمامية، وهي تتيح للسائقين تشغيل الضوء العالي في جميع الأوقات دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين، وتوفر أيضًا أوضاع إضاءة مختلفة لمختلف المواقف والظروف الجوية.

وتعمل العجلات المعدنية الجديدة التي يصل قياسها إلى 20 بوصة على تعزيز مظهر السيارة الديناميكي، وقد أعيد تصميم المصدات الأمامية والخلفية، مع جناح خلفي أسود لامع.

التصميم الداخلي

لم تبخل سكودا على مقصورة كودياك باللمسات الأنيقة، التي نراها في الشرائط الزخرفية الجديدة من الألومنيوم المصقول على لوحة القيادة والأبواب، والخياطة المتباينة باللونين الرمادي والأحمر، والمقاعد المريحة المكسوة بالجلد المثقوب، مع إمكانية تعديل المقعد كهربائيًا في اتجاهات متعددة، بالإضافة إلى تمتع المقاعد بخاصية التهوية والتدليك. وتأتي المقاعد الاقتصادية الاختيارية المتوفرة للفئتين Ambition وStyle مع أغطية عالية الجودة مصنوعة من مواد نباتية معاد تدويرها.

وتتمتع المقصورة بنظام الصوت CANTON، وهو نظام إضافي اختياري يقدم الآن عشرة مكبرات صوت بدلاً من الثمانية السابقة، بالإضافة إلى السماعة المركزية في لوحة القيادة. ويتوافر نظام المقصورة الافتراضية بشاشة مقاس 10.25 بوصة كتجهيز قياسي للفئة RS، بالإضافة إلى شاشة مقاس 8 بوصات خاصة بنظام المعلومات والترفيه.

وقد زودت سكودا المقصوة بعجلة قيادة جلدية رياضية ثلاثية الأذرع متعددة الوظائف، ويمكن من خلالها التحكم في مجموعة كبيرة من وظائف السيارة لكيلا يضطر السائق إلى رفع يديه عن عجلة القيادة.

الأداء

حصلت الفئة RS على محرك جديد هو محرك بنزين TSI 2.0 من جيل EVO التابع لمجموعة فولكس فاجن المالكة للعلامة سكودا، ويبل إنتاجه للقوة 245 حصانًا، ويتصل بناقل حركة DSG من سبع سرعات.

أيضًا يتوافر محركان آخران يعملان بالبنزين، أولهما محرك TSI 1.5 ينتج 150 حصانًا، والآخر محرك TSI 2.0 بقوة 190 حصانًا.

 

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024