عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
في نتيجة صادمة.. داشيا سانديرو ولوجان تحصلان على نجمتين في اختار التصادم
هبة القاضي
# الجمعة , 16 أبريل 2021 02:21 م

 

 

 

كشفت داشيا عن سيارتيها سانديرو ولجان في شهر سبتمبر من العام الماضي، وتعتبر سانديرو طراز داسيا الأكثر مبيعًا، فقد تم بيع ما يقارب 2.1 مليون وحدة منها، وهو ما يمثل 32% من مبيعات شركة صناعة السيارات منذ عام 2004.

واستنادًا إلى هندسة معمارية أكثر حداثة، تم إطلاق السيارتين مع مزيد من الراحة والأناقة، ومحركات أكثر كفاءة، والعديد من التحسينات التقنية، لكن ذلك لم يكن مؤثرًا في نتيجة Euro NCAP لاختبارات السلامة، فقد حصلت السيارتان على نجمتين فقط من أصل خمس نجوم.

اختبر برنامج تقييم أداء السلامة الأوروبي مؤخرًا طرازي داسيا الجديدين، ووجد أن النتيجة محبطة بسبب عدم وجود أنظمة أمان أكثر تقدمًا وأكثر دقة. ففي حين أن المستوى العام للحماية من التصادم كان مناسبًا، يقول Euro NCAP إن السيارتين تأتيان مع نظام فرملة طوارئ أساسي يعمل بالرادار فقط ولا يكتشف المشاة أو راكبي الدراجات.

يعلق ميشيل فان راتينجين ، الأمين العام لبرنامج Euro NCAP قائلاً: "لقد تقدمت السلامة ، ويتم الآن اتخاذ أكبر خطوات للأمام من خلال استخدام التكنولوجيا الفائقة لمنع وقوع الحوادث". "من الواضح أن داسيا قد وجدت سوقها وهم ملتزمون به، لكن التصنيف بنجمتين يظهر القليل من الطموح، حتى بالنسبة إلى منتج منخفض التكلفة. قرارهم بعدم تقديم كاميرا بوضوح هو أمر غير متوافق مع السوق ومخيب للآمال لأن داسيا تدرك أن سياراتها ستضطر قريبًا إلى الامتثال للائحة السلامة العامة الجديدة ".

بشكل عام ، تقول المنظمة إنه لولا الافتقار إلى أنظمة مساعدة إلكترونية أكثر تطورًا، لكانت السيارة قد حصلت على أربع نجوم. مع تقدم التكنولوجيا، بدأ Euro NCAP في معاقبة النماذج الجديدة التي تفتقر إلى معدات السلامة كمعيار أو تتميز بأنظمة أقل كفاءة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا