عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
بعد 11 عامًا من الإنتاج.. ألفا روميو تودع "جوليتا" وترحب بنسخة suv جديدة
عمر عبد المقصود
# الخميس , 06 مايو 2021 12:54 م

 

 

 

أعلنت علامة "ألفا روميو - Alfa Romeo" الإيطالية عن إيقاف إنتاج سيارتها "جوليتا - Giulietta " وذلك بعد 11 عامًا من الإنتاج، مما يجعلها أطول سيارات العلامة الإيطالية عمرًا وأكثرها إنتاجًا بكميات كبيرة في الآونة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار وقف إنتاج "جوليتا" قد اتخذ منذ العام الماضي 2020، وبهذا القرار يبقى لـ "ألفا روميو" طرازين فقط في مجموعتها، وهما "جوليا" السيدان، و"ستلفيو" الكروس أوفر، إلا أن العلامة الإيطالية كانت قد أبدت استعدادًا لاستبدال "جوليتا" بنسخة SUV سيطلق عليها اسم "تونال - Tonale"

ومن جانبه، علق مدير الإنتاج للعلامة التجارية الإيطالية "فابيو ميلافازا - Fabio Milavazza" على القرار قائلاً: أن الاتجاه هو أن يكون لدينا المزيد من طرازات SUV في فئة C، لذا فإن سيارتنا المستقبلية "تونال – Tonale" ستحل محل "جوليتا - Giulietta".

وأضاف: أن ألفا روميو ركزت على ديناميكيات القيادة، وهو ما سيتم مراعاته في "تونال – Tonale" بشكل مثير للإعجاب، على الرغم من كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدام SUV وليست هاتشباك.

وبلغت مبيعات "جوليتا" خلال عام 2020 حوالي 10817 سيارة في أوروبا فقط، وهو ما يقرب من 2.5 مرة أقل من مبيعاتها في 2018 بحوالي 26632 سيارة.. وكان من المخطط في الأصل تعليق مبيعات جوليتا في نهاية عام 2020، لكن تم تمديد هذه الفترة لأن التجار لا يزال لديهم وحدات متبقية.

ولم تكشف ألفا روميو عن موعد محدد لتقديم "تونال" حيث تم تأجيل العرض الأول لها بناءً على إصرار الرئيس التنفيذي الجديد للشركة "جين فيليب امبراتو - Jean-Philippe Imparato" حيث يمنح الأولوية لتحسين الإصدارات الهجينة من ألفا روميو.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا