عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
خلال أول أسبوع من مايو.. السوق المصري يستقبل طراز جديد.. واستمرار الزيادات السعرية
# الجمعة , 07 مايو 2021 01:55 م
خلال أول أسبوع من مايو.. السوق المصري يستقبل طراز جديد.. واستمرار الزيادات السعرية
خلال أول أسبوع من مايو.. السوق المصري يستقبل طراز جديد.. واستمرار الزيادات السعرية

 

 

 

خلال أول أسبوع من شهر مايو الجاري شهد سوق السيارات المصري طرح طراز جديد في السوق المصري ينتمي لفئة الـ SUV، فيما استمرت الزيادات على أسعار السيارات في مصر والتي اندلعت شرارتها مع حلول عام 2021 نتيجة عوامل عديدة .

ويرصد "عالم السيارات" من خلال السطور التالية التغيرات التي طرأت على سوق السيارات المصري خلال أول أسبوع من مايو.

طرح جاك JS4 الفيس ليفت

طرحت المجموعة العربية المتحدة "القصراوي جروب"، الوكيل الرسمي  للعلامة التجارية جاك الصينية في مصر، طراز جاك JS4 الفيس ليفت والذي ينتمي لفئة الطرازات الـ SUV أو ما تُعرف بالكروس أوفر متعددة الاستخدمات.

وبلغت قيمة السيارة جاك JS4 الفيس ليفت في سوق السيارات المحلي الأسعار التالية:

الفئة

السعر

Deluxe

285 ألف جنيه مصري

Ultimate

305 آلاف جنيه مصري

وتوفرت سيارة جاك JS4 الفيس ليفت، بمحرك سعة 1500 سي سي، قادرة على توليد قوة قدرها 147 حِصانًا، وعزم أقصى للدوران 210 نيوتن/ متر، فيما يتصل الماتور بناقل حركة أتوماتيك CVT، وتبلغ السرعة القصوى 170 كيلو متر في الساعة.

وفيما يتعلق بمنظومة الأمان والسلامة فتوفرت السيارة بمواصفات قياسية أبرزها احتوائها على ست وسائد هوائية أمامية وخلفية مع ستائر، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ثلاث نقاط خلفية لأحزمة الأمان، أحزمة أمان أمامية مع إمكانية تعديل الارتفاع، نظام تثبيت مقعد الأطفال.

كما توفرت السيارة مع نظام مانع السرقة، فرامل مانعة للانزلاق ABS، نظام الثبات الإلكتروني EBD، مساعد الفرامل الهيدروليكي، مساعد الفرامل للمرتفعات، كاميرا خلفية، تحذير عند تجاوز السرعة المحددة.

زيادات أسعار السيارات مستمرة خلال مايو

وبملاحظة حركة ارتفاع أسعار السيارات في السوق المصري نلاحظ أن مع حلول عام 2021 شهدت غالبية الطرازات في السوق المصري زيادة سعرية، واستمرت تلك الزيادات وصولًا إلى شهر مايو الجاري.

حيث أقرت شركة نيسان إيجيبت، الوكيل الرسمي لـ علامة نيسان اليابانية في السوق المحلي، زيادة سعرية على طراز نيسان قشقاي، والذي يُصنف كإحدى السيارات الـ SUV المتوفرة في السوق المصري.

وبلغت الزيادة السعرية على سيارة نيسان قشقاي نحو 5 آلاف جنيه على بعض الطرازات وعددهم أربعة، لتأتي الأسعار الجديدة لـ قشقاي كما يلي:

الفئة

السعر قبل الزيادة بالجنيه المصري

السعر بعد الزيادة بالجنيه المصري

قيمة الزيادة بالجنيه المصري

Visia

371,400

376,400

5,000

Acenta

407,400

412,400

5,000

Tekna

436,400

441,400

5,000

Tekna Midnight

445,500

450,500

5,000

توفرت السيارة نيسان قشقاي مع محرك تربو سعة 1200 سي سي، يولد قوة قدرها 115 حِصانًا، ويصل عزم الدوران إلى 165 نيوتن/ متر، فيما يتصل الماتور بناقل حركة أتوماتيك CVT لجميع الفئات.

فيما جاءت السيارة قشقاي في مصر من خلال حزمة من مواصفات الأمان القياسية أبرزها نظام فرامل مانعة للانزلاق ABS، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، 2 ستائر جانبية، 2 وسائد جانبية، نظام التحذير قبل التصادم الأمامي، نظام مانع السرقة.

كما توفرت قشقاي مع نظام التحكم الذكي بالثبات، نظام فرامل الطوارئ الذكية، وسادتين هوائيتين، فرامل وقوف للسيارة، فرامل اسطوانية أمامية وخلفية، نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة.

جدير بالذكر أن في أواخر أبريل الماضي تم الإعلان عن زيادات سعرية على بعض الطرازات مع تطبيقها مع بداية مايو الجاري ومن أبرز تلك الطرازات هيونداي توسان الجديدة كليًا بقيمة وصلت إلى نحو 5 آلاف جنيه على جميع الفئات، وشيري أريزو 5 بقيمة ألف جنيه على جميع الفئات.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا